فرنسا تنشر خريطة المغرب كاملة في لقاء رسمي وحديث عن قرب إعلانها للتأييد

أخبار دولية كتب في 1 مارس، 2024 - 18:12 تابعوا عبر على Aabbir
فرنسا وخريطة المغرب
عبّر

في موقف جديد، ومعبّر عن التوجه الجديد و لفرنسا تجاه مغربية الصحراء، نشرت سفارة هذه الأخيرة بالمغرب، اليوم الجمعة 01 مارس الجاري، صورة تضمنت خريطة المغرب كاملة، خلال لقاء جمع وزير الفلاحة محمد صديقي بنظيره الفرنسي مارك فيسنو، بالمعرض الدولي للفلاحة بباريس.

و هي إشارة واضحة من قبل السلطات الفرنسية لمصداقية المقترح المغربي و أحقيته التاريخية في كامل ترابه الوطني، كما تعبر الخطوة عن اقتراب الاعلان الرسمي الفرنسي عن تأييده للمخطط المغربي.

السفارة الفرنسية و خريطة المغرب

هذا، وتظهر الصورة وقوف المسؤولين الحكوميين أمام خريطة المملكة شاملة للصحراء المغربية.

كما نشرت سفارة فرنسا خريطة المغرب كاملة على حساباتها بمواقع التواصل، الصورة الرسمية للقاء الوزيرين، وكتبت “التقى وزير الفلاحة والسيادة الغذائية مارك فيسنو، بوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، صباح اليوم أمام رواق المغرب في المعرض الدولي للفلاحة بباريس”.

وكان وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورني، قد جدد مؤخرا دعم بلاده مقترح الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة، على هامش الزيارة التي قام بها بداية الأسبوع الحالي للرباط.

وعلى غرار فرنسا، أجمع العالم على مصداقيى ونجاعة مقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، عدا دولة الجزائر و ممولون من طرف الأخيرة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع