فرنسا..التحقيق مع مغنية بتهمة التحريض على قتل ماكرون

أخبار دولية كتب في 10 يوليو، 2023 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
ماكرون مغنية
عبّر ـ ولد بن موح

فتحت النيابة الفرنسية، تحقيقا بحق مغنية فرنسية بتهمة الدعوة لقتل الرئيس إيمانويل ماكرون بطريقة وصفتها وسائل إعلام محلية بـ”الوحشية”.

وأفادت وكالة فرانس برس أن فتح التحقيق من قبل النيابة العامة بحق المغنية أيزيا هيجلان جاء بتهمة “التحريض العلني على ارتكاب جريمة وجنحة”، مشيرة إلى أن المغنية تحدثت خلال حفل عن مهاجمة حشود للرئيس ماكرون.

بحسب الوكالة، فإن الفنانة تخيلت على المسرح، خلال حفلتها، مساء الخميس الماضي، في بوليو سور مير بإطار مهرجان في جنوب فرنسا، مشهدا يقوم فيه المتفرجون بمهاجمة ماكرون وقتله.

وقالت ابنة المغني جاك هيجلان وفق ما جاء في تسجيل فيديو منشور على الموقع الإلكتروني وحساب تيك توك للمجلة الثقافية “إين-آوت كوت دازور”: “أنا أعرفه. أعتقد أن هذا ما يريده الشعب، هو تثبيته على ارتفاع 20 مترا عن الأرض، وأن يحضر الجميع بعصي هائلة رؤوسها مزودة بمسامير”.

وأضافت بالقول: “هناك ننزله لكن مع كل العفوية واللطف اللذين يتمتع بهما أهل الجنوب، عندما يصبح فوقنا تماماً سيكون لدينا جميعاً عصي نحتفل، ونطرحه أرضاً لكن بلطف”.

وأردفت بسخرية: “أرى من الآن عنوان (صحيفة) “نيس-ماتان” غدا: إيزيا تدعو إلى قتل ماكرون”، وفقا للصحيفة المحلية التي تحدثت عن الحفل في عددها الصادر أمس السبت وتحدثت فيه عن محاولة فاشلة للشرطة الفرنسية لاستجواب المغنية في نهاية الحفل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع