عندما رحل ميسي و انسجم إنريكي مع حكيمي .. تألق الأسد المغربي

رياضة كتب في 25 سبتمبر، 2023 - 20:03 تابعوا عبر على Aabbir
حكيمي
عبّر ـ ولد بن موح

عاد نجم الدولي المغربي في صفوف باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، إلى السطوع مجددا في سماء كرة القدم العالمية، بعد تعاقد الفريق مع المدرب الإسباني، لويس إنريكي، و رحيل النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي،  حيث أصبح اللاعب أكثر حرية على أرضية الملعب، على اعتبار أن إنريكي يعتمد على مشاركة جميع لاعبي الفريق في الهجوم و الدفاع.

ورغم التصريحات الطريفة، التي يطلقها مدرب الفريق عن اللاعب أشرف، إلا أن الأخير يبصم على مباريات كبيرة خلال مباريات هذا الموسم، خاصة تألقه اللافت نهاية هذا الأسبوع، في الكلاسيكو أمام اولمبيك مرسيليا الذي انتهى لأصدقاء أشرف بنتيجة 4-0، الأمر الذي يؤكدا الانسجام الكبير بين حكيمي و مدربه على أرضية الملعب.

​أشرف حكيمي أكد في تصريحات صحافية مدربه يطلب منه الوجود أكثر في عمق الملعب، والمشاركة في الهجمات بشكل أكبر، والاستحواذ على الكرة أكثر، مضيفا أنه لدي ثقة كبيرة في نفسه، ويتمنى الاستمرار بالمعدل نفسه.

يتميز أشرف حكيمي، بسرعته الهائلة وتألقه في المراوغات الفردية، وأيضا قدرته على شغل مراكز عدة على الرواق الأيمن، سواء كجناح أو كظهير مع مهام دفاعية أكبر. وأينما حل أو ارتحل، يترك بصماته، وتنهال عليه الإشادات، سواء من مدربيه أو من زملائه.

فقد قال مدربه السويسري في بوروسيا دورتموند، لوسيان فافر: «حكيمي في كل مكان، أرفع القبعة له، يهز الشباك ويمرر الكرات الحاسمة»، بينما صرَّح قائده السابق في سيغنال إيدونا بارك، ماركو رويس: «إنه سريع جداً، هو سلاح دائم».

وكما أكد مدربه في إنتر ميلان، أنتونيو كونتي، على أنه «استثمار» مهم للنادي وقتها، ومشدّداً في الوقت ذاته على أنه «لديه إمكانات هائلة».

يذكر أن وكالة «الصحافة الفرنسية»، وعشية مباراة باريس سان جيرمان، ومارسيليا، نقلت عن إنريكي قوله، إن حكيمي يسخر منه دائماً كلما تحدثا عن مباراة المنتخبين المغربي والإسباني في مونديال قطر (فاز «أسود الأطلس» بركلات الترجيح في ثمن النهائي)، مضيفاً: «هذا وارد في كرة القدم، يجب أن تعرف كيف تفوز وكيف تقبل الخسارة.

كان إنريكي تحت الضغط أمام مرسيليا في ملعب “حديقة الأمراء”  خصوصاً أنه خسر المباراة السابقة على الملعب ذاته في الدوري أمام نيس ، قبل أن يخفف عنه، حكيمي، بهدف عالمي مع بداية المباراة، ومساهمته في الثاني، وحصل على أعلى تنقيط بين اللاعبين.

محمد بالي ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع