عمدة الرباط تخرج عن الإجماع الوطني وتقوم بزيارة رسمية لباريس تزامنا مع الحملة الفرنسية الشرسة على المغرب!!

سياسة كتب في 30 أبريل، 2023 - 10:55 تابعوا عبر على Aabbir
عمدة الرباط
عبّــر

في الوقت الذي تعيش فيه العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وباريس توترا غير مسبوق، بسبب الحملة الشرسة التي تشنها الدولة العميقة في فرنسا على المغرب ومصالحه، فاجأت عمدة الرباط، المنتمية لحزب التجمع الوطني للأحرار، أسماء اغلالو، الجميع بتجاهل الأزمة المذكورة والقيام بزيارة رسمية لباريس.

 


وبحسب بلاغ صادر عن جماعة الرباط، فقد قامت اغلالو بزيارة رسمية إلى باريس، حيث عقدت لقاء ثنائيا مع عمدة مدينة باريس، آن هيدالغو، زاعما أن اللقاء جاء بطلب من المسؤولة الفرنسية.

كما نشرت صفحة عمدة الرباط على الفايسبوك، صورا توثق لاستقبال عمدة باريس لاغلالو بمقر بلدية العاصمة الفرنسية، على هامش اللقاء السنوي للجمعية الدولية للمدن الفرنكوفونية، وذلك يوم الخميس 27 أبريل 2023.

 


وتعرف العلاقات الدبلوماسية المغربية الفرنسية توترا غير مسبوق بعد قرار باريس تشديد القيود على منح المواطنين المغاربة للتأشيرات، وتعزز بعدم تبادل البلدين الزيارات الدبلوماسية منذ تلك الفترة، فضلا عن التقارب الفرنسي الجزائري الذي يرى فيه مراقبون أنه يأتي على حساب المصالح العليا للمغرب، والموقف الفرنسي من قضية الصحراء المغربية الذي تصفه الرباط بالرمادي وتطالب بموقف صريح وواضح، دون نسيان مواصلة باريس استهداف الرباط بمناوراتها الخبيثة داخل البرلمان الأوروبي.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع