عبارات التهاني والإشادة تنهال على لبؤات الأطلس وهذه الشخصيات الوازنة التي باركت لهن الإنجاز التاريخي

رياضة كتب في 4 أغسطس، 2023 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
مونديال
عبّر

تقاطرت عبارات الإشادة على المنتخب المغربي النسوي بعد الإنجاز التاريخي غير المسبوق الذي حققه بتأهله إلى دور 16 من بطولة كأس العالم للسيدات 2023 التي تحتضنها أستراليا ونيوزيلندا.

وفي هذا السياق، هنأ السفير الأمريكي بالمغرب، بونيت تالوار، المنتخب المغربي النسوي، حيث كتب في تغريدة على “التويتر”، قائلا:”مبروك لبؤات الأطلس، واصلن صناعة التاريخ”.

بدوره، هنأ سفير السويد بالمغرب، يورغن كارلسون، لبؤات الأطلس، حيث نشر تغريدة على حسابه على “التويتر”، جاء فيها:”هنيئا لسيدات المغرب التأهل للدور الثاني لكأس العالم خلال أول مشاركة في المسابقة”.

من جانبه، هنأ الإعلامي بقناة “الجزيرة” القطرية، عثمان أي فرح، المنتخب المغربي للسيدات من خلال تغريدة على “التويتر”، قال فيها:”أول مرة أهتم بمباراة قدم نسائية و دون أي مبالغة لم يقل الحماس إطلاقا عن كأس العالم للرجال و أداء حارسة مرمى المغرب خديجة الرميشي المذهل ذكرنا بأداء حارس منتخب الرجال الرائع بونو مول الضحكة.ألف مبروك لمنتخب ‎المغرب الفوز و التأهل التاريخي وديما مغرب”.

وانضاف الصحافي الفرنسي بجريدة “ليكيب”، هيرفي بينو، لمهنئي المنتخب المغربي للسيدات من خلال تغريدة على “التويتر”، جاء فيها:”مدهش! يا له من سيناريو! إقصاء ألمانيا! لبؤات الأطلس عظيمات!”.

وأردف قائلا:”السياسة التي ينتهجها الملك والعمل الذي قدمه بيدروس مكن المغرب من الوصول إلى المرتبة الثامنة في غضون سنوات قليلة”.
وختم تغريدته بالقول:”فرنسا والمغرب من جديد”، في إشارة إلى اصطدام المنتخبين في الدور الثاني.

وكعادته، ولم يفوت الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، الفرصة دون أن يهنئ المنتخب المغربي النسوي وينوه بتأهله للدور الثاني في كأس العالم، حيث كتب في تغريدة له يقول:”لبؤات الأطلس يصنعن التاريخ ويتأهلن إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات 2023 إثر الفوز على منتخب كولومبيا. هنيئا للمغرب الإنجاز التاريخي وعقبال التأهل إلى ربع النهائي”.

وكان المنتخب المغربي للسيدات قد حقق مفاجأة مدوية بتأهله للدور الثاني من كأس العالم أستراليا ونيوزيلندا، بعد انتزاعه وصافة المجموعة الثامنة إثر تغلبه في الجولة الثالثة على المنتخب الكولومبي بهدف دون مقابل، مستفيدا المنتخب الوطني من التعادل 1-1 بين كوريا الجنوبية وألمانيا، في مباراة أقيمت خلال التوقيت نفسه.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع