عالم الزلازل الهولندي الشهير يعلق على الهزة الجديدة بالمغرب وهذا ما توقع حدوثه

أخبار دولية كتب في 14 سبتمبر، 2023 - 14:55 تابعوا عبر على Aabbir
عالم الزلازل الهولندي
جريدة عبّر

علق عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوغوربيتس، على الهزة الأرضية الجديدة التي شعر بها سكان إقليم تارودانت، صباح اليوم الخميس، والتي سجلت قوتها 4.6 على مقياس ريختر، بحسب الموقع الدولي للزلازل.

واعتبر هوغوربيتس، أنه من الطبيعي وقوع هزات ارتدادية بعد وقوع زلزال قوي، موضحا أن هزات معتدلة تتراوح قوتها بين 4-5 على مقياس ريختر قد تحصل بعد أسابيع من وقوع أي زلزال قوي عامة.

وعن إمكانية حدوث زلزال قوي آخر بالمغرب، قال هوغوربيتس في تغريدة على حسابه الشخصي على “التويتر“، أنه من غير المرجح حدوث زلزال قوي ثان على المدى القصير، على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد هذا الاحتمال بالكامل”.

ونفى هوغوربيتس، أن يكون قد تنبأ بحدوث تسونامي الأسبوع المقبل، مردفا بالقول:”خلافا لبعض الادعاءات، لم أقل أنه سيكون هناك تسونامي الأسبوع المقبل وشرحي يهدف فقط إلى رفع مستوى الوعي العام”.

وكانت وسائل إعلامية تداولت في الساعات الأخيرة، أخبارا مفادها أن عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوغربيتس، قد تنبأ بحدوث زلزال هائل بين 15 و 21 شتنبر الجاري.

يشار إلى أن عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوغربيتس، قد أثار جدلا كبيرا تنبؤاته بحدوث زلازل قوية قد تحققت في الماضي على غرار زلزال تركيا الذي توقع حدوثه قبل موعده في فبراير الماضي، وبعده الزلـزال المدمر الذي ضرب المغرب، والذي تنبأ بحدوثه قبل 9 أيام من موعده.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع