ضحايا برنامج فرصة ينددون بإقصائهم ويؤكدون: فقدنا الثقة في برامج حكومة أخنوش

مجتمع كتب في 8 نوفمبر، 2023 - 17:38 تابعوا عبر على Aabbir
برنامج فرصة
عبّر

نظّم عدد من الشباب ضحايا برنامج فرصة، اليوم الأربعاء 8 نونبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي و التضامني بالرباط، للتنديد بالخسائر التي لحقتهم جراء عدم توصلهم بتمويل لإطلاق مشاريعهم.

وقال المحتجون في تصريحات لموقع “عبّـر.كوم“، إنهم اتبعوا مختلف المراحل بما فيها الشق القانوني والتكوين، قصد الحصول على مبالغ مالية لتمويل مشاريعهم، كما قاموا بكراء محلات وأداء العديد من المصاريف من جيوبهم على أمل الاستفادة من البرنامج.

ولكن المفاجأة، وفقا لما أكده المحتجون، أنه وبعد استكمال مختلف الإجراءات ودفع الملف من أجل الاستفادة من تمويل بقيمة 10 ملايين سنتيم، تم رفض ملفاتهم بحجة أن هناك عددا محددا من حاملي المشاريع قد استفادوا من البرنامج وأنهم توقفوا عن قبول الملفات، وبالتالي عليهم الانتظار حتى السنة المقبلة من أجل الاستفادة.

وعبّر الشباب الذين حجّوا إلى الرباط من مختلف المدن؛ عن غضبهم واستغرابهم من الطريقة التي تم اعتمادها في صرف تمويلات لحاملي المشاريع. منتقدين الحكومة لكونها أطلقت البرنامج ولم تنفذ وعودها للشباب.

وقال أحد المصرحين مخاطبا الحكومة:” الحكومة التي تعتبر نفسها حكومة الكفاءات، آجي أ حكومة الكفاءات ها حنا الشباب جالسين كنعانيو”. مؤكدا أن هذا يشجع على فقدان الشباب الثقة في أنفسهم وفي الدولة، ومن بعدها هجرة الوطن.

وأشار إلى أن الشركة التي كانت تُسوق للحملة الانتخابية لرئيس الحكومة هي من تُسير برنامج فرصة، وهو ما يطرح العديد من الأسئلة حول الموضوع.

وأكد المحتجون أنهم فقدوا الثقة في البرامج الحكومية. مشيرين إلى أنهم يعانون أزمة مالية بسبب اكتراء المحلات ودفع مختلف المصاريف المصاحبة لها، بما فيها الاستشارات القانونية المؤدى عنها.

 

عبّــر.كوم

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع