شيخ قطري شهير يدافع عن الصحافي المغربي عبد الصمد ناصر وهذا ما قاله عن قرار قناة الجزيرة

ثقافة و فن كتب في 2 يونيو، 2023 - 18:05 تابعوا عبر على Aabbir
عبد الصمد ناصر
عبّر

خلف قرار تسريح إدارة قناة الجزيرة القطرية، للصحافي المغربي عبد الصمد ناصر بعد سنوات طويلة من العمل في هذه القناة، (خلف) ردود أفعال غاضبة ومنددة.

فبعد أن عبر كثيرون من زملاء الصحافي المغربي عن تضامنهم المطلق معه، وكذا استنكارهم لقرار قناة الجزيرة الذي يمس بمصداقيتها ويفرغ شعاراتها المتعلقة بحرية التعبير والنشر، بحسبهم، انتقد الشيخ القطري عبد الله آل ثاني بدوره قرار القناة القطرية.

وقال مالك نادي مالقا الإسباني في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر“، إن عبد الصمد ناصر “قد عبر عن رأي شخصي ومن المفترض عدم تدخل القناة في التغريدة التي عبر عن رأي شخص ولم يذكر القناة في نفس التغريدة مع كامل احترامي وتقديري للجمهورية الجزائر والمملكة المغربية”.

وقد صاحب الشيخ آل ثاني تغريدته بصورتين لقناة الجزيرة وهما تحملان شعارات من قبيل( نطالب بحرية الصحافة)، و( قناة الجزيرة، الرأي.. والرأي الآخر).

وتفاعل كثيرون مع تغريدة الشيخ القطري التي دافع من خلالها عن الصحافي المغربي، ليرد عليهم قائلا:” العفو هذا أقل من الواجب ولابد على الجميع أن يقول كلمة الحق حتى لو كانت تزعل وعلينا أن نقول كلمة الحق مهما كلف ذلك كل التقدير والاحترام للجميع”.

وكانت الجزيرة القطرية قد قامت بتسريح الصحافي عبد الصمد ناصر من عمله، على خلفية تغريدة يدافع فيها على شرف المرأة المغربية، بعدما تعرضت له من احتقار من طرف وسيلة إعلام جزائرية رسمية، والتي اتهمت الدولة المغربية ب( الاتجار بعرض و شرف نساء المغرب).

وقد وجهت اتهامات للقناة القطرية بتعاونها مع لوبي جزائري من أجل طرد الصحافي المغربي، خاصة بعد رفضه إزالة التغريدة والتأكيد على أنها تدخل في صميم ممارسة حرية التعبير في فضاء لا يعني قناة الجزيرة القطرية في شيء.

غزلان الدحماني ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع