الجزيرة الإخبارية تستغني عن عبد الصمد ناصر بسبب دفاعه عن المغربيات

تقارير كتب في 1 يونيو، 2023 - 15:55 تابعوا عبر على Aabbir
عبد الصمد ناصر
جريدة عبّر

أثار القرار المفاجئ لقناة “الجزيرة” القطرية عن بالاستغناء عن الإعلامي المغربي، عبد الصمد ناصر، الذي يعد أحد أشهر مقدمي نشرات الأخبار والبرامج الحوارية في الوطن العربي، مجموعة من التساؤلات وعلامات الاستفهام حول الأسباب الحقيقية وراء القرار.

وفي الوقت الذي لم يصدر عن قناة “الجزيرة” أي بلاغ في الموضوع، كما لم ينف أو يؤكد عبد الصمد ناصر حقيقة الأخبار المتداولة، كشفت تقارير إعلامية نقلا عن مصادر قالت أنها مقربة من الأخير، أن سبب القرار راجع لتغريدة نشرها عبد الصمد ناصر على حسابه الشخصي على “التويتر”، استنكر من خلالها طعن التلفزيون الرسمي الجزائري في شرف المغربيات، حيث كتب يقول:”نموذج صارخ لفجور إعلام نظام الجزائر الرسمي”، قبل أن يتابع قائلا:“التلفزيون الجزائري الرسمي يهاجم المغرب بسفالة ويتهم الدولة المغربية بكل نذالة بالاتجار بعرض وشرف نساء المغربيات”.

وأضاف عبد الصمد ناصر متسائلا:”أي فجور غير مسبوق هذا؟ وأي وضاعة هذه يا عديمي الأخلاق؟”، مردفا بالقول:”بئس الإعلام إعلامكم الحقود وبئس ما تفعلون”.

وبحسب ذات المصادر، فقد تعرض الإعلامي المغربي لضغوطات كبيرة من قبل مسؤول بارز بقناة “الجزيرة” لدفعه لحذف التغريدة أو على تعديلها وهو ما رفضه الأخير، ليتفاجأ بعدها بقرار الاستغناء عنه.

عبد الصمد ناصر يتلقى تضامنا واسعا

ومن جانبه، أعلن الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، عن تضامنه مع الإعلامي المغربي، عبد الصمد ناصر، مشيدا بموقفه في الدفاع عن النساء المغربيات وعن وطنه.

ونشر وليد كبير تدوينة على صفحته الفايسبوكية، قال فيها مخاطبا عبد الصمد ناصر:”سجلت التاريخ بمداد من ذهب وأنت تدافع عن وطنك وعن قضية الأمة المغربية وهذا هو الفرق بينك وبين الأبواق المأجورة التي تسجل تاريخها بمداد أسود وهي تدافع من أجل مصلحتها الخاصة عن قضية نظام حكم لا تهمه مصلحة الوطن”.

وختم الإعلامي الجزائري تدوينته بالقول:”تهون المصاعب وتبقى المواقف وربي ما يبلع باب حتى يحل عشرة”.

وكانت التلفزيون الرسمي الجزائري قد ضرب كل أخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام عرض الحائط وشرع في كيل تهم مجانية وباطلة للمغرب، مستدلة بصور ومقاطع فيديو لاحتجاجات أخرجتها عن سياقها الحقيقي.

كما لم تجد القناة الجزائرية الناطقة باسم نظام العسكر حرجا في التعليق على تلك الصور بالقول:”حان وقت محاسبة المخزن الذي جعل من المغرب مملكة للشر والرذيلة، دولة مخدرات لا تتوانى عن عرض أولادها وبناتها في سوق السياحة الجنسية”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع