شواهد طبية مقابل المال.. فضيحة تهز مستشفى ابن سيناء و تجر شخصين للإعتقال

الأولى كتب في 21 أكتوبر، 2021 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
شواهد
عبّر

يسرى هتافي ـ عبّـر

شواهد طبية مقابل المال.. فضيحة تهز مستشفى ابن سيناء و تجر شخصين للإعتقال

 

تسليم شــواهد مزورة يجر وسيط  وسيدة للإعتقال بعد حصولها على عدد كبير من الشــواهد الطبية بأزمنة مختلفة، لفائدة مجموعة من المواطنين و المواطنات من وسيط بالمستشفى الجامعي ابن سيناء بالرباط.

 

وحسب ما أكدته مصادر مطلعة، فإن هذه الشـــواهد تم الإدلاء بهذه الشواهد لجمعية الأمانة العامة للقروض الصغرى قصد الاستفادة من الاعفاء من تسديد الأقساط الشهرية للقروض التي تقدموا بطلبها وحصلوا عليها في وقت سابق.

 

بحيث تؤكد الشــواهد الطبية على عجز عن العمل يصل إلى 80 في المائة، وهو الشرط الذي تشترطه الأمانة للقروض الصغرى من أجل إعفاء الأفراد من تسديد الأقساط المتراكمة على ذمتهم، إذ كان الوسيط الذي يشتغل بالمستشفى المعني يحصل على الشواهد الطبية بسهولة ويقوم بتسليم السيدة المذكورة للعدد الذي تحتاجه من هذه الشــواهد مقابل مبلغ مالي يصل إلى 1000 درهم للشهادة الواحدة.

غير أن مديرية المركز الإستشفائي الجامعي، حسب مصدر نقابي من داخل المستشفى، اختارت التكتم على القضية، و لم تكلف نفسها عناء فتح تحقيق لكشف ظروف وملابسات الحادث، و للوقوف على امتدادات هذا العمل الإجرامي و تحديد المتورطين فيه المنتمين للمستشفى، وفي المقابل صرحت للنيابة العامة أن الشواهد المسلمة عن طريق التحايل غير قانونية و غير مسجلة في مكتب الشواهد الطبية.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع