سفيان البقالي يساعد طفلا يتيما من ضحايا الزلزال على الالتحاق بالجامعة الملكية لألعاب القوى

رياضة كتب في 22 سبتمبر، 2023 - 11:12 تابعوا عبر على Aabbir
سفيان البقالي
عبّر

تتواصل الجهود من أجل عودة الحياة كما كانت عليه سابقا في المناطق التي ضربها الزلزال وخلف خسائر كبيرة بها من حيث عدد القتلى والمصابين، ناهيك عن تسجيل خسائر مادية كثيرة.

وفي وقت يساهم في الجميع في مد يد العون للساكنة المتضررة بحسب الإمكانيات المتوفرة له؛ اختار البطل الأولمبي المغربي، سفيان البقالي، هو الآخر تقديم المساعدة ولكن على صريقته الخاصة.

وتمكن البقالي، من التدخل لأحد الأطفال ضحايا الزلزال والذي فقد أسرته بالكامل؛ لتحتضنه الجامعة الملكية لألعاب القوى، وذلك لأن الطفل من معجبي البطل المغربي ومولوع بألعاب القوى.

وقال البقالي في شريط فيديو، إنه توصل بخبر من طبيبة متطوعة بمنطقة الحوز مفاده أن هناك طفلا من عشاقه فقد أسرته في الفاجعة، ليتمكن من التواصل معه بمناسبة عيد ميلاده. قبل أن يأخذ موافقته من أجل إلحاقه بأكاديمية محمد السادس الدولية لألعاب القوى بإفران.

وأوضح العداء العالمي، أنه تواصل بشكل مباشر مع رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون، وحكى له قصة الطفل، حيث رحب رئيس الجامعة بالفكرة ووافق على طلبه.

وأشار البطل المغربي، أن سكان الدوار الذي يقطن به الطفل عبروا عن سعادتهم بعد سماع خبر التكفل بالطفل من طرف الجامعة الملكية لألعاب القوى، ليبدأ حياة جديدة في المجال الرياضي.

ويذكر أن العداء المغربي، سفيان البقالي، كان قد شرّف المغرب في مناسبتين، بعد فوزه بالميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوى ببودابست. إضافة إلى فوزه بالسباق نفسه لملتقى شيامين الصيني، بالدوري الماسي.

غزلان الدحماني – عبّــر

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع