ساديو ماني أفضل لاعب إفريقي لسنة 2022 وسخرية من الكاف بسبب الشناوي..!!

الأولى كتب في 21 يوليو، 2022 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
ساديو ماني
عبّر

توج السنغالي ساديو ماني، المنتقل حديثا إلى صفوف بايرن ميونخ، بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا في عام 2022، خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم الخميس (21 يوليوز 2022)، في الرباط.

وحصد ماني الجائزة متفوقا على الثنائي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والسنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي.

وهذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها ماني بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، بعدما حصدها عام 2019.

وقدم ساديو ماني أداء رائعا مع فريقه السابق ليفربول، في الموسم الماضي، وحصد لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة، كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبجانب ذلك، قاد ساديو ماني منتخب بلاده السنغال، لحصد كأس أمم أفريقيا التي أقيمت مطلع العام الجاري، لأول مرة في التاريخ، وكذلك نجح في التأهل مع أسود التيرانغا إلى مونديال قطر 2022.

وتم اختيار ماني من خلال لجنة تصويت مكونة من اللجنة الفنية للكاف، بالإضافة إلى الصحفيين ومدربي وقادة المنتخبات الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، ومدربي وقادة الأندية التي وصلت إلى دور المجموعات بالبطولات الأفريقية خلال موسم 2021-2022.

من جانب آخر، سخر رواد التواصل الاجتماعي من اختيار الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم لمحمد الشناوي حارس الاهلي أحسن لاعب إفريقيا محلي.

وعلق أحدهم “مفهومة أنها مجاملة للأهلي، خصوصا مع تزامن الاختيار مع المستوى الذي يقدمه الشناوي في مباراة الزمالك في نهاية كأس مصر، وتلقيه لهدفين في عشرين دقيقة، المهم كلشي عايق”.

عبّر ـ متابعة 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع