سابقة تاريخية..نائبة صماء تدخل البرلمان الألماني

أخبار عربية كتب في 22 مارس، 2024 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
صماء
جريدة عبّر

انضمت أول نائبة صماء إلى البرلمان الألماني في لحظة وصفها رئيس المجلس بـ«التاريخية»، حيث  تم الترحيب بهايكي هيوباتش (44 عامًا)، التي تدربت كمديرة صناعية، بالتصفيق والإشارات اليدوية من زملائها المشرعين .

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فإن مترجمة لغة الإشارة كانت تقف بجانب المنصة لتترجم لهوباتش عندما أخذت مكانها لأول مرة في الصف الأمامي، ثم انتقلت إلى الصف الخلفي، حيث جلس أمامها مترجمان فوريان لترجمة نص الخطاب.

وقال رئيس البرلمان باربل باس: “اليوم نحن نصنع التاريخ بالفعل، إذا جاز لي أن أقول ذلك… لدينا أول نائبة صماء ستعمل هنا في دائرتها الانتخابية”.

وقالت إدارة البوندستاغ إن هيوباتش سيكون له منصب دائم في القاعة العامة، على عكس معظم النواب، مع وجود مترجمين فوريين بالقرب منها لترجمة الخطب والأسئلة.

عندما يلقي هيوباتش خطاباته، يجلس مترجم مزود بميكروفون بجوار كاتبي الاختزال في البوندستاغ لترجمتها للنواب الآخرين.

وخسرت هايكه هيوباتش بفارق ضئيل فرصة الحصول على مقعد في مجلس النواب بالبرلمان (البوندستاغ) في الانتخابات الألمانية لعام 2021.

ومع ذلك، فقد انضمت إلى مجلس النواب في البرلمان هذا الأسبوع، لتحل محل أولي غروتش من الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي ينتمي إلى يسار الوسط، والذي يشغل الآن المنصب الذي تم إنشاؤه حديثًا وهو المفوض المستقل لشؤون الشرطة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع