رفع شعار “كلنا إسرائيليون” يجر على أحمد الشرعي موجة غضب عارمة

أخبار عربية كتب في 9 أكتوبر، 2023 - 20:59 تابعوا عبر على Aabbir
أحمد الشرعي
عبّر

وجد رجل الإعلانات والناشر للعديد من وسائل الأعلام المغربية، أحمد الشرعي، نفسه وسط موجة غضب عارمة وعاصفة من الانتقادات النارية، على خلفية مقال نشره بموقع “جيروزاليم سترتيجيك تريبيون” العبري تحت عنوان:”كلنا إسرائيليون“.

وعبر الشرعي عن تضامنه مع إسرائيل عقب عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على إسرائيل، فجر أول أمس السبت 7 أكتوبر الجاري، واصفا حركة حماس ب“الإرهابية”، في مقابل وصفه الأسرى الإسرائيليين لدى حماس بما فيهم العسكريين بأنهم “رهائن”.

كما وصف الشرعي ردود الأفعال على “السوشل ميديا”، المتعاطفة مع المقاومة الفلسطينية، بأنها مجرد أفعال “تلوث” وسائل التواصل الاجتماعي “لتبرير هجمة إرهابية غير مبررة”.

وذهب الشرعي أبعد من ذلك عندما طالب الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم مزيد من الدعم لإسرائيل، محرضا إياها ضد من وصفها بحركة حماس الإرهابية التي باتت تمثل تهديدا للأمن القومي الأميركي ولمحاولاتها إحلال السلام في المنطقة على حد قوله.

وأثار مقال الشرعي ردود أفعال غاضبة ومستنكرة على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفة إياه بغير المقبول ولا يمثل إلا صاحبه والمغاربة منه براء.

واتهم كثير من النشطاء المغاربة، الشرعي بدعم وتأييد الصهاينة والترويج لبروباغندا الصهاينة المحتلين، متسائلين كيف يتواجد في المملكة المغربية الشريفة التي يرأس ملكها لجنة القدس، أمثاله هذا الشرعي.

واستغرب البعض ألا يجد الشرعي خجلا في إدانة المقاومة الفلسطينية ووصفها بالإرهابية وهي التي تدافع عن نفسها بأسلحة بدائية، في وقت لم يفتح فمه ولم ينطق بكلمة لينتقد على الأقل الآلة العسكرية التي ظلت تقتل وتهدم البيوت فوق رؤوس الفلسطينيين العزل لعقود وترتكب المجازر التي يشيب لها الولدان، ناهيك عن التشريد والتجويع والتعذيب في السجون.

أحمد الشرعي والرئيس الإسرائيلي

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء الغاضبين قائلا:”تكلم عن نفسك يا متصيهن”.

وعلق آخر مستنكرا:”هضر على راسك…صوت نشاز لا يمثل المغاربة وأجندته معروفة و العياذ بالله”.

وأضاف آخر يقول:”هذه الأحداث ما هي إلا غربال لتمييز العملاء والمتصيهنين ونحن كشعب مغربي بريؤون مما يقول فنحن عرب مسلمون والله ينصر إخوتنا الفلسطينيين”.

يشار إلى أن أحمد الشرعي، الإعلامي ومدير النشر ورجل الأعمال وممارس ضغط مغربي، هو مالك مجموعة “غلوبال ميديا”، وهي شركة قابضة مغربية مساهمة في مجموعة من المؤسسات الإعلامية في ‎المغرب من أهمها إذاعة “ميد راديو”، “موقع كيفاش”، بالإضافة إلى أنه يشغل منصب مدير نشر مجموعة من المنابر الإعلامية كجريدة الأحداث المغربية.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع