رئيس المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني يجلد النظام الجزائري وينتصر للمغرب

أخبار عربية كتب في 6 سبتمبر، 2023 - 20:10 تابعوا عبر على Aabbir
النظام الجزائري
عبّر

هاجم الكاتب والمحلل السياسي الكويتي، أنور الرشيد، النظام العسكري الجزائري، محملا إياه مسؤولية تدهور العلاقات مع المغرب.

واتهم أنور الرشيد النظام الجزائري بتصدير أزمته الداخلية مع الشعب الجزائري عبر اختلاق معارك مع الجيران، في إشارة إلى المغرب، داعيا إياه إلى ضرورة احترام الجيرة.

أنور الرشيد، وفي تغريدة نشرها على حسابه على “التويتر“، أضاف قائلا:”عودتنا الأنظمة غير الديمقراطية بأن تصدر أزماتها الداخلية عبر افتعال حروب مع الجيران وهنا يتحمل مسؤولية أي تطور في هذا الملف عسكر الجزائر”.

وتابع مخاطبا عسكر الجزائر:”ألا يكفيكم الجرح الغائر والنازف الذي تدعمونه من أكثر من نصف قرن تقريبا في الصحراء الغربية وتريدون فتح جبهة شرقية أيضا؟!!”.

وختم رئيس المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني تغريدته بدعوة من وصفهم بعقلاء المنطقة للتدخل سريعا لإطفاء شرارة الحرب التي يسمع صداها على الحدود الجزائرية المغربية، مشددا على أن المنطقة ليست بحاجة لمزيد من دماء الشعوب ويكفي مايحصل في سوريا ولبنان والعراق واليمن والسودان وليبيا.

هذا، وتأتي تغريدة المستشار الحقوقي الدولي الكويتي، أنور الرشيد، في سياق الجريمة النكراء التي ارتكبتها البحرية الجزائرية بقتلها سائحين مغربيين أعزلين بدم بارد، واعتقال الباقين الذين كانوا جميعهم في رحلة استجمام على دراجتين مائيتين (جيتسكي) بمدينة السعيدية.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع