مدير منتدى الشرق الأوسط للحريات: الجزائر دولة فاشلة وفاسدة ومتطرفة وتغطي على فشلها بعدائها للمغرب

أخبار دولية كتب في 4 سبتمبر، 2023 - 21:22 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر دولة
عبّر

شن الناشط في حقوق الإنسان والمحلل السياسي المصري، مجدي خليل، هجوما شرسا على الجزائر بنظامها العسكري، واصفا إياها ب”الدولة العنيفة والمتطرفة”.

كما وصف مجدي خليل الجزائر ب”الدولة الفاشلة والفاسدة” بالرغم من أنها دولة كبيرة من حيث المساحة ولديها موارد غاز وبترول ضخمة.

مجدي خليل، وفي تغريدة نشرها على حسابه على “التويتر“، أضاف قائلا:”الجزائر سارت على خطى مصر فى حكم العسكر لعقود، وباختصار مصر صدرت للجزائر العسكرة والتطرف.

الجزائر
وقال المحلل للسياسي المصري المقيم في الولايات المتحدة منذ منتصف التسعينات، أن “الجزائر تريد أن تغطي على مشاكلها بسياسة الهروب للأمام والتصعيد مع المغرب، متمنيا أن لا تنجر المغرب لهذا التحرش الجزائري وتنخرط ي مواجهة عسكرية مع الجزائر”.

وختم مدير منتدى الشرق الأوسط للحريات تغريدته بالقول:”الجزائر الفاشلة تدغدغ عواطف شعبها برفع العداء تجاه المغرب، وعلى المغرب أن تكون واعية لذلك وتتعامل مع الاستفزازات الجزائرية بحكمة حفاظا على منجزات بلدهم”.

وتأتي تغريدة الناشط في حقوق الإنسان والمحلل السياسي المصري، مجدي خليل، في سياق الجريمة النكراء التي ارتكبتها البحرية الجزائرية بقتلها سائحين مغربيين أعزلين بدم بارد، واعتقال الباقين الذين كانوا جميعهم في رحلة استجمام على دراجتين مائيتين (جيتسكي) بمدينة السعيدية.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع