دبي.. فوضى عارمة بعد تساقطات مطرية قياسية

أخبار عربية كتب في 17 أبريل، 2024 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
دبي
جريدة عبّر

شهدت دبي فوضى عارمة الأربعاء 17 أبريل 2024، مع استمرار إغلاق الطرق الرئيسية وحث المسافرين على عدم التوجه إلى المطار، غداة عاصفة جلبت معها مستويات أمطار لم تشهدها البلاد منذ 75 عاما وأسفرت عن وفاة شخص. في إمارة رأس الخيمة.

طلبت الشركة المشغلة لمطار دبي من المسافرين عدم السفر إلى أكثر مطارات العالم ازدحاما من حيث أعداد المسافرين الدوليين إلا في حالة الضرورة القصوى.

وقال متحدث باسم مطارات دبي: «نظراً للأحوال الجوية غير المسبوقة التي تشهدها دولة الإمارات، ينصح مطار دبي الدولي المسافرين بعدم السفر إلى المطار إلا للضرورة القصوى».

وأبلغت عن “استمرار تأخير الرحلات وتحويلها” إلى مسارات أخرى، مؤكدة أن الشركة تعمل جاهدة “لعودة العمليات التشغيلية إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن في ظروف صعبة للغاية”.

أوضحت إحدى أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط أنها مستمرة في استكمال إجراءات القادمين إلى دبي وركاب رحلات الترانزيت.

وفي المطار، تشكلت طوابير طويلة أمام سيارات الأجرة وتجمع العديد من الركاب في كل مكان، ونام معظمهم أثناء انتظار رحلاتهم المتأخرة.

وفي خضم عاصفة الثلاثاء، علق المطار عملياته لمدة 25 دقيقة بعد الظهر واضطر في المساء إلى تحويل مسار الطائرات القادمة لمدة ساعتين تقريبا قبل استئناف الاستقبال تدريجيا.

ولا تزال العديد من الطرق مغلقة بسبب تراكم مياه الأمطار. وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مركبات ترجع للخلف على طريق سريع يربط إمارة الشارقة بأبوظبي، مروراً بدبي.

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية أن دولة الإمارات العربية المتحدة شهدت يوم الثلاثاء أعلى كميات من الأمطار منذ بدء تسجيل البيانات المناخية عام 1949، أي قبل إنشاء الاتحاد عام 1971.

وأشار إلى أن «أكبر كمية من الأمطار سجلت في منطقة خطم الشكلة بمدينة العين (في أبوظبي) حيث بلغت 254.8 ملم خلال أقل من 24 ساعة».

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع