داعشي يقتل سويديين في العاصمة البلجيكية بروكسل .. فيديو

أخبار دولية كتب في 17 أكتوبر، 2023 - 00:36 تابعوا عبر على Aabbir
بروكسل
عبّر

لقي شخصان مصرعهما بإطلاق نار، الاثنين، في بروكسل وفق ما نقل عن النيابة العامة في العاصمة البلجيكية، مشيرة إلى فرار المشتبه به.

وبحسب تسجيل فيديو بثته صحيفة “هيت لاتست نيوس” البلجيكية، الاثنين، فر القاتل الذي يرتدي سترة برتقالية وكان يتنقل بواسطة دراجة نارية، بعدما استخدم بندقية رشاشة.

واكتفى متحدث باسم النيابة العامة بالإشارة عبر الهاتف إلى أن تحقيقا قد فتح.

وأفادت الصحيفة بأن شخصين يحملان الجنسية السويدية قُتلا بالرصاص في بروكسل.وقالت إن من المرجح أن يكونا من مشجعي كرة القدم.

يذكر أنه تم إيقاف لقاء بلجيكا والسويد بعد رفض لاعبي منتخبي السويد لعب الشوط الثاني بسبب علمهم في مقتل إثنان من مشجعين السويد بالرصاص في بروكسل قبل بداية اللقاء على يد مسلحين إرهابيين .

 

من هو منفذ هجوه بروكسل ؟

المشتبه به يدعى “سليم س” ويحمل الجنسية التونسية، وهو رجل يعيش في حي سكاربيك بالعاصمة البلجيكية بروكسل ومعروف بتطرفه وينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

كما أنه بعد أن أطلق النار لاذ بالفرار بدراجة نارية، ومن ثم نشر فيديو على حسابه الشخصي على فيسبوك أنه قتل سويديين إنتقاماً للمسلمين. وأضاف : ” هذه رسالة من جندي من جنود الدولة الإسلامية للحيوانات من القادة والرؤساء والملوك والبرلمانيين أن الدولة الإسلامية ستبقى هنا للأبد، واعلموا أن ديننا وكتابنا خيط من الدم، ونحن نعيش وسنموت في سبيل الله. ودعا الناس بالفيديو بالترحم عليه في حالة مقتله.

كما أنه نشر على صفحته على الفيسبوك في وقت سابق من اليوم أن طفل أمريكي من أصول فلسطينية عمره 6 سنوات فقط قُتل بسبب أنه مسلم. ووصفها بالجريمة الوحشية، وأضاف لو كان الطفل مسيحياً والقاتل مسلماً لوصفوه بأنه إرهابي. وقام بتأييد هجوم حماس الأخير على الكيان الصهيوني. وكتب إنصروا المسلمين المستضعفين في غزة وهو واجب على كل مسلم حتى لا تحاسبوا أمام رب العباد.

علاقة بالموضوع قامت الشرطة البلجيكية بزيادة مستوى التهديد الإرهابي في منطقة العاصمة بروكسل إلى المستوى الرابع، وهذا يعني أن الوضع خطير، وينطبق المستوى الثالث في بقية أنحاء بلجيكا. وستظل مستويات التهديد هذه سارية حتى نحصل على مزيد من المعلومات.

كما تم إتخاذ إجراءات أمنية مشددة في ملعب الملك بودوان، حيث لعب منتخب بلجيكا “الشياطين الحمر” ضد السويد . وتوقفت المباراة بين الشوطين.

عبّر ـ وكالات

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع