خلال المونديال فقط.. الحكومة تستعد للقضاء على روائح مطارح الأزبال

مجتمع كتب في 25 نوفمبر، 2023 - 10:56 تابعوا عبر على Aabbir
مطارح
عبّر

 

تجري الاستعدادات على قدم وساق من أجل تنظيم المملكة أحسن نسخة من كأس العالم المزمع تنظيمه سنة 2030، بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وفي وقت تم فيه الشروع في إعادة تأهيل وبناء ملاعب كروية تحترم المعايير التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”؛ تعتزم الحكومة القضاء على روائح مطارح الأزبال بالمدن التي ستستقبل مباريات مونديال 2030.

وبحسب ما كشفته وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، الخميس، خلال مناقشة الميزانية الفرعية للوزارة أمام مجلس المستشارين، فإنه لا يمكن تنظيم المونديال وتدبير النفايات لازال غير لائق.

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم الشروع في تنزيل الجمع الانتقائي للنفايات المنزلية من مصادرها، من خلال الحد من التدفق المزدوج للنفايات، وهو ما يمكن من القضاء على روائح عصارة الأزبال.

وسيتم الفرز الانتقائي للنفايات المنزلية عن طريق فرز المواد العضوية من غير العضوية، خاصة وأن نسبة كبيرة من هذه النفايات هي عبارة عن مواد عضوية والتي تشكل عصارة الأزبال وتنبعث منها الروائح الكريهة.

وبخصوص تكلفة الفرز الانتقائي للنفايات من مصدرها؛ فهي ستكون منخفضة على الدولة والجماعات الترابية من الناحية التقنية والمالية. وفقا لوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع