حكومة مليلية المحتلة.. “أنقذو مليلية من الافلاس .افتحو الباب أمام ابناء الناظور”

الأولى كتب في 29 ديسمبر، 2022 - 12:10 تابعوا عبر على Aabbir
مليلية
عبّر ـ ولد بن موح

تسعى حكومة مليلية الى إحياء روابطها التجارية والبشرية مع مدينة الناظور ومنها الى مع جميع المدن المغربية، حيث كان الآلاف من الأشخاص يدخلون المدينة بشكل يومي للاشتغال و امتهان التجارة.

ويأمل رئيس حكومة مليلية ادواردو كاسترو في أن يساهم الاجتماع الرفيع المستوى المرتقب بين الحكومة المغربية ونظيرتها الإسبانية، والمقرر عقده مطلع العام المقبل بالعاصمة الرباط. وباعتبار العلاقات المتميزة بين البلدين ،الجارين، أن يساهم في إعادة حركة التنقل الكاملة، سواء حركة الأشخاص او البضائع، من أجل إعادة النشاط للثغر المحتل والتي تعيش أوضعا اقتصادية جد صعبة منذ ازيد من ثلاثة سنوات.

وأضاف قائلا :”ان الخسائر السنوية لإغلاق الحدود كلفنا سنويا ما يصل إلى 700 مليون يورو، ونتوقع أن تكون الخطوة التي قام بها رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، من خلال رسالته إلى الملك محمد السادس التي أعلن فيها دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية، هي بداية “لمرحلة جديدة تقوم على الاحترام بين البلدين وفتح الحدود لما يخدم البلدين “،

جدير بالذكر انه تم الاتفاق بين  المغرب وإسبانيا في أبريل الماضي على فتح معبر مليلية في وجه حركة تنقل الأشخاص الحاملين لتأشيرة اسبانيا، دون ابناء الناظور  الذين كانوا يدخلون المدينة المحتلة  بجواز السفر فقط.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع