جيش الاحتلال يعلن: مقتل 5 جنود بينهم 4 في معارك غزة والحصيلة ترتفع إلى 425

منوعات كتب في 9 ديسمبر، 2023 - 23:45 تابعوا عبر على Aabbir
الاحتلال مقبرة جيش
عبّر ـ ولد بن موح

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت 9 دجنبر 2023، مقتل 4 من جنوده في معارك جنوبي قطاع غزة، وخامس متأثرا بجراحه في الهجوم الذي شنته حركة “حماس” على مستوطنات ومواقع عسكرية بغلاف القطاع في 7 أكتوبر الماضي.

وقال الجيش، في بيان، إن “الجنديين (احتياط) لياف آتيا (25 عاما)، من بئر السبع (جنوب)، وعومري بن ششار (25 عاما) من جفعتايم (وسط)، وكلاهما مقاتلان، في الكتيبة 6623 تشكيل رأس السهم (55)، قُتلا في معارك جنوبي قطاع غزة”.

وأضاف أن “الجندي جوناثان دين جونيور حاييم (25 عاما) من رمات غان، مقاتل في كتيبة الهندسة 603، والجندي ماؤور كوهين آيزنكوت (19 عاما) من إيلات (جنوب)، مقاتل في الكتيبة 12 لواء غولاني، قتلا أيضا في معارك جنوبي قطاع غزة”.

وبحسب صحيفة “معاريف” العبرية، فإن “الجندي القتيل ماؤور كوهين، ابن شقيقة الوزير بمجلس الحرب رئيس الأركان السابق غادي آيزنكوت، الذي قتل نجله غال، الخميس، خلال معركة بمخيم جباليا، شمالي القطاع”.

وبحسب بيان الجيش، “توفي السبت، الجندي حاييم مئير عيدن (20 عاما) من رحوفوت (وسط)، مقاتل في الكتيبة 13 لواء غولاني، متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها بتاريخ 7 أكتوبر الماضي”.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في ذات البيان “إصابة 3 جنود وقائد سرية بجروح خطيرة، اثنان في معارك بوسط القطاع، والآخران خلال اشتباكات شمالي قطاع غزة”.

ونشرت مستشفى رمبام الإسرائيلية بحيفا فيديو يوثق وصول 3 جنود إسرائيليين مصابين على متن مروحية عسكرية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع