تركيا تنفي تزود جيش الإحتلال الإسرائيلي بالملابس العسكرية

أخبار دولية كتب في 4 ديسمبر، 2023 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
تركيا
عبّر ـ ولد بن موح

أكد مصدر دبلوماسي أن “الأخبار المتداولة امس الأحد 3 دجنبر 2023، عن إرسال تركيا شحنة ملابس عسكرية للجيش الإسرائيلي، غير صحيحة ولا علاقة لها بالواقع”.

وأشار المصدر في تصريحات صحافية، إلى أنه “في محاولة للتأكد من الخبر من قبل محرريه، تم استخدام مقطع فيديو يدعي أنها شحنة مرسلة من تركيا”، مؤكدا أن “هذه المحاولة باءت بالفشل”. لأن المقطع المتداول قديم جداً وليس اليوم ولا اليوم “أمس أو أول أمس”.

وتابع المصدر: “تركيا لا تدعم الجيش الإسرائيلي بأي شكل من الأشكال، لكن موقفها واضح ضد العمليات الإرهابية التي ينفذها هذا الجيش حاليا في غزة”. »

وفيما يتعلق بالمقطع، أشار إلى أنه “قد يكون تابعاً لشركة خاصة، علماً أنه قديم وليس جديداً”، مجدداً أن “الحكومة التركية لا تدعم إسرائيل في أنشطتها الحالية، بل على العكس، تدعو من خلال رئيسها رجب طيب أردوغان، بتحميل المسؤولين الإسرائيليين مسؤولية مجازرهم في غزة» وكل من يدعمهم».

وأوضح: “ظهرت في المقطع عبارة (صنع في تركيا)، مما يؤكد أنها قديمة أو تخص شركة خاصة خارج تركيا، لأن الشركات التركية لم تعتمد هذه العبارة منذ سنوات، وذلك بموجب قرار حكومي رسمي”. اعتماد اسم تركيا بالأحرف اللاتينية التركية، أي بهذا الشكل (صنع في TÜRKIYE)”.

وكشف المصدر أن “الحسابات التي نشرت المقطع اليوم ودعم الحكومة التركية لإسرائيل هي حسابات إلكترونية تابعة لأحد أحزاب المعارضة التركية، إضافة إلى حسابات عربية ذات توجه معروف، بالإضافة إلى حسابات إسرائيلية”.

وختم المصدر بدعوة “المشتركين والصحفيين إلى التحلي بالمصداقية من خلال نشر المعلومات وعدم الانجرار إلى حملات مشبوهة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع