تحذير.. أقاليم مغربية معرضة لخطر اندلاع الحرائق ابتداء من يوم السبت

مجتمع كتب في 28 يوليو، 2023 - 23:45 تابعوا عبر على Aabbir
حرائق
عبّــر

أعلنت الوكالة الوطنية للمياه والغابات، عن قائمة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية، ابتداء من يوم 29 يوليوز 2023 إلى غاية يوم 31 يوليوز 2023.

ويأتي ذلك وفق بلاغ للوكالة، توصل موقع “عبّـر.كوم” بنسخة منه، من أجل استباق ظاهرة حرائق الغابات على الصعيد الوطني، حيث يتم في هذا الصدد إصدار خرائط تنبؤ تحدد بدقة هذه المناطق، وذلك بشكل يومي، وبناءا على معطيات علمية.

وبعد تحليل البيانات المتعلقة بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق، وكذا التوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق؛ حددت الوكالة الوطنية للمياه والغابات الأقاليم حسب درجة الخطورة.

ولفتت إلى أن هناك خطورة قصوى (المستوى الأحمر) في أقاليم شفشاون، وزان، تطوان، افران، خنيفرة، الناظور، الصويرة، أكادير اداوتنان، تارودانت وتازة.

إضافة إلى خطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي) في أقاليم طنجة-أصيلة، فحص-أنجرة، الحسيمة، العرائش، بركان، وجدة أنجاد، صفرو، تاونات، بني ملال، أزيلال، الخميسات، الدرويش وجرسيف.

كما نبّهت الوكالة إلى وجود خطورة متوسطة (المستوى الأصفر) في أقاليم القنيطرة، سيدي سليمان، تاوريرت وشيشاوة. وفق البلاغ.

ودعت المصادر ذاتها، إلى توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها وكذلك من طرف المصطافين والزوار، وعليهم أن يتفادوا أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق كما عليهم إبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

غزلان الدحماني – عبّــر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع