تبون يطلق “كذبة عالمية” : الجزائر ستنتج مليار و300 مليون متر مكعب من مياه تحلية البحر يوميا!!

أخبار عربية كتب في 20 سبتمبر، 2023 - 18:56 تابعوا عبر على Aabbir
تبون
عبّر

كعادته في إطلاق تصريحات مضحكة لا يصدقها عقل ولا تتوافق مع منطق ولا واقع، واصل الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون ، هوايته المفضلة في الكذب وهذه المرة أمام ملوك ورؤساء وقادة الدول المشاركين في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تبون، خلال كلمته في افتتاح الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، قال أن “إنتاج الجزائر من مياه تحلية البحر سيصل إلى مليار و300 مليون متر مكعب يوميا في العام المقبل، علما أن 95 مليون متر مكعب يوميا هي ما كل ما ينتجه العالم بأسره من تحلية ماء البحر.

وفي تعليقه على تصريحات تبـون، سخر الأستاذ الجامعي، والمحلل السياسي المغربي، عبد الرحيم منار السليمي، من الرقم الفلكي الذي قدمها الأخير بخصوص تحلية المياه في الجزائر، معتبرا أن “الرقم سيقود إلى إفراغ كل المحيطات والبحار الموجودة في العالم خلال ثلاث سنوات ونصف”.

السليمي، وفي تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على “التويتر”، قال أن “كل الحاضرين في أعمال الجمعية العامة يتساءلون هل هذا رئيس بعقله”.

وأضاف قائلا:”وهناك من بدأ يتساءل: من يسكن هذا البلد المسمى الجزائر وكيف يحكمه هذا الرئيس ومن كتب له هذا الرقم؟!”.

وختم رئيس المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني تغريدته بالقول:”الأمم المتحدة بدأت تفكر في الحجر على بلاد الحظيرة قبل فوات الأوان”.

بدوره، سخر الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، من الرقم الفلكي الذي قدمه تبون، واصفا إياه ب”العالمي”، في إشارة إلى أنه كذب على العالم ككل.
وقال وليد كبير في تدوينة فايسبوكية أن “تبون أعاد ارتكاب الخطأ الفادح وهذه المرة على المباشر وأمام العالم”.

وختم الإعلامي الجزائري تدوينته بالقول:”تبون تلميذ كسول ولا يحفظ جيدا الدرس، ‏فضيحة…فضيحة”.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع