بيل جيتس يطرح خطة لمواجهة الوباء القادم فى كتابه الجديد

الأولى كتب في 13 فبراير، 2022 - 14:34 تابعوا عبر على Aabbir
بيل جيتس
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

حصلت دار Allen Lane على حقوق نشر كتاب “كيفية منع الجائحة التالية” لرجل الأعمال بيل جيتس الجديد How to Prevent the Next Pandemic، الذى من المزمع أن يصدر خلال شهر مايو المقبل.

فى عام 2015، نبه عالم التكنولوجيا، ورجل الأعمال، بيل جيتس، العالم من حدوث جائحة محتملة فى المستقبل خلال حديثه الشهير فى TED Talk، ومع بداية جائحة فيروس كورونا فى عام 2020، تغير عالمنا كثيرا، ولقد فقد الكثير من الناس حياتهم أو مصادر رزقهم فى العامين الأخيرين من الجائحة.

بالتفكير فى الوباء وما يمكن فعله لجعل Covid-19 الوباء الأخير، كتب بيل جيتس كتابا جديدا بعنوان “كيفية منع الوباء التالي” والذى سيتم نشره هذا العام.

وقال بيل جيتس على مدونته الرسمية: “كلما رأيت المعاناة التى سببها فيروس COVID فى كل مرة أقرأ فيها عن أحدث حصيلة للقتلى أو أسمع عن شخص فقد وظيفته أو كان يقود سيارته بواسطة مدرسة مغلقة لا يسعنى إلا التفكير: ليس علينا القيام بذلك مرة أخرى”.

كتاب بيل جيتس

وتابع بيل جيتس: “هذا شيء كنت أفكر فيه لفترة طويلة، ولم يوضح COVID فقط أن العالم بحاجة إلى إعطاء الأولوية للقضاء على الأوبئة باعتبارها تهديدا للبشرية، لقد كنت أتابع COVID منذ الأيام الأولى لتفشى المرض، العمل مع خبراء من داخل وخارج مؤسسة Gates الذين يدافعون عن استجابة أكثر إنصافا ويحاربون الأمراض المعدية منذ عقود، لقد تعلمت الكثير فى هذه العملية – حول هذا الوباء وكيف نوقف الجائحة التالية – وأريد مشاركة ما سمعته مع الناس. لذلك، بدأت فى كتابة كتاب حول كيف يمكننا التأكد من عدم إصابة أى شخص بجائحة مرة أخرى”.

وأوضح بيل جيتس، أنه فى هذا الكتاب وضع “الخطوات المحددة التى يمكننا اتخاذها ليس فقط لوقف الأوبئة فى المستقبل، ولكن أيضا، فى هذه العملية، لتوفير رعاية صحية أفضل للجميع فى جميع أنحاء العالم، الدروس التى يمكن أن نتعلمها من هذا الوباء، والابتكارات التى نحتاجها لإنقاذ الأرواح، والأدوات الجديدة التى نحتاجها لوقف مسببات الأمراض مبكرا وبشكل منصف”.

وتابع بيل جيست: “ما أخبرك أيضا عن محادثاتى المنتظمة مع قادة الصحة العامة مثل أنتونى فوسى وتيدروس أدهانوم جيبريسوس، نظرة إلى اللقاحات التى تصد المد، وكيف كان الحال لتصبح موضوع نظريات المؤامرة”.

من جانبه، أعلن الناشر عن كتاب “كيفية منع الوباء التالي” أنه سوف يصدر فى المملكة المتحدة والهند وأستراليا وجنوب إفريقيا فى 3 مايو 2022.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع