بوادر رفع الحجر الصحي بالمغرب في الـ10 يونيو تلوح في الأفق

الأولى كتب في 29 مايو، 2020 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
ايت الطالب
عبّر

صفاء بالي ـ عبّــر

 

خرجت عدة قطاعات وزارية ببلاغات إلى علم المواطنين والمواطنات والتجار وأصحاب المقاهي واصحاب الشركات تتضمن استئنافهم للعمل وفق شروط أهمها الوقاية واحترام شروط السلامة الصحية وذلك في إطار التدابير الاحترازية لتجنب تسدجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

 

وسمحت وزارة الداخلية للعاملين بالقطاعين العام والخاص بالتنقل بوثيقة مسلمة من رب العمل دون انتظار وثيقة التنقل المسلمة من طرف السلطات، وبناء عليه فقد تمكن عدد من الشخاص بالالتحاق بوظيفتهم بعدما أجبرهم الحجر الصحي على المكوث بالمنزل وبمدينة تبعد عن مدينة العمل.

 

 

وباشرت اليوم الجمعة عدد من المقاهي ومحلات بيع المأكولات عملها شريطة تقديم الخدمات دون السماح بالجلوس والتجمع، لتفادي تسجيل إصابات أو انتقال عدوى، كما يخضع عدد من أصحابا سيارات الأجرة لتحليلة كوفيد 19 لاستئناف عملهم وتمكنهم من مزاولة نشاطهم في ظروف صحية جيدة.

 

 

كما استأنف مزاولي بعض المهن كالخياطة والنجارة وغيرها نشاطهم مع احترام الشروط الصحية والالتزام بالإغلاق في توقيت الحظر.

 

 

كما أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن رفع عدد القطارات ابتداء من فاتح يونيو بالخطوط الرابطة بين القنيطرة والدار البيضاء في انتظار فتح خطوط نقل أخرى في أفق 10 يونيو القادم.

 

 

وتشير أغلب البوادر إلى رفع حالة الطوارئ الصحية والعودة في الـ10 من يونيو المقبل والذي حدد كموعد لرفع الحجر بعد استقرار الوضع الصحي بالمغرب.

 

 

 

 

 اعتقالات ومطاردات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع