بناني توضح لـ”عبّـر” أسباب إغلاق الملحقة الإدارية أكدال وتكشف عن موعد استئناف العمل

الأولى كتب في 4 نوفمبر، 2020 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

الشرفاوي عبد العالي ـ عبّــر

 

 

أوضحت بديعة بناني، رئيسة مجلس مقاطعة أكدال الرياض بمدينة الرباط، أنه سيتم فتح الملحقة الإدارية العاشرة، غذا الخميس، كما كان مقررا، والتي كانت مغلقة بسبب ظهور حالات وبائية لكوفيد 19.

 

 

وأبدت الرئيسة في تصريح لها لـ”عبّـر.كوم” عن استغرابها لتوافد حشود من المواطنين صباح اليوم الأربعاء 04 نونبر 2020، واحتجاجهم عن استمرار إغلاق المقاطعة، علما أنه تم الإعلان عن إغلاق المرفق العمومي، منذ أسبوعين، بأمر من السلطات المحلية بعذ ظهور حالتين مؤكدتين لكوفيد 19 في صفوف الموظفين بالملحقة، وإلزام المخالطين بإجراء الكشوفات والحجر الصحي لأسبوعين، كما قررت السلطات المحلية، والتي من المفترض أن تنتهي يوم الاثنين المقبل.

 

 

وأفادت المتحدثة أن الكشوفات التي أجريت للمخالطين أبانت عن ظهور 3حالات جديدة، مؤكدة أن باقي الموظفين في صحة جيدة ولا تبدو عليهم أية أعراض.

 

 

وأكدت الرئيسة أنه التزاما بالإعلان السابق فإن الملحقة ستستأنف العمل ابتداء من يوم إذا الخميس 5 نونبر 2020 بالاستعانة بموظفين آخرين من المقر المركزي للجماعة، إلى غاية انتهاء فترة الحجر الصحي عن الموظفين الذين من المفروض أن يستأنفوا عملهم بعد انتهاء مدة الحجر الصحي مع نهاية الأسبوع.

 

 

وقد شهدت الملحقة العاشرة بأكدال توافد عددا من المواطنين يحتجون ضد استمرار إغلاق الملحقة، مطالبين الجهات المعنية بوضع مكان خاص، من أجل دفع طالبتهم، سواء عن بعد، أو حضوريا، تفاديا للاكتظاظ، لاسيما في ظل أزمة الجائحة، هذا في وقت سبق أن أعلنت الجماعة عن إعلاق المقر ابتداء من 26 أكتوبر الماضي، وإلى غاية 4 نونبر الجاري، وذلك إلى حين ظهور النتائج المخبرية، والتأكد من صحة، وسلامة موظفيها من كوفيد-19.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع