بعد توالي الإضرابات..أولياء التلاميذ يطالبون بنموسى بسحب “ النظام الأساسي ”

مجتمع كتب في 30 أكتوبر، 2023 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
النظام الأساسي
عبّر ـ ولد بن موح

طالب المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بسحب النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية فورا

وحمل بلاغ للرابطة في بلاغ له، أن النظام الأساسي الجديد مسؤولية إشعال فتيل الإضرابات التي أصبح يعاني منها أبناء المغاربة.

وطالب البلاغ، الوزارة بنشر تقرير مفصل عن الزمن المدرسي المهدور حسب المستويات بالجهات والأقاليم، وعن الطريقة التي سيتم من خلالها تعويض هذا الزمن وكيفية التعامل مع تلاميذ التعليم العمومي في الامتحانات الإشهادية.

ودعا الرابطة، وزارة التربية الوطنية إلى فتح حوار جاد ومسؤول مع جميع التنظيمات والشركاء، تقدم نتائجه في مناظرة وطنية قبل نشره بالجريدة الرسمية.

وحملت الرابطة، الوزارة مسؤولية عدم المساواة وتكافؤ الفرص بين تلاميذ القطاع الخاص الذين يتابعون دراستهم بشكل عادي وبين تلاميذ التعليم العمومي المتروكين في شوارع المدن وخلاء البوادي

وشدد على ضرورة اعتذار الوزير المسؤول لأمهات وآباء وأولياء التلاميذ عن هدر الزمن المدرسي، وتحميله المسؤولية في حالة خروج الأسر للتنديد بضياع زمن التمدرس، واعتباره المسؤول عن أي انفلات أمني والمسؤول عن المس بالسلم الاجتماعي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع