الصويرة..مديري المؤسسات الابتدائية ينددون بتصرفات بعض المؤطرين والمراقبين

مجتمع كتب في 8 مايو، 2024 - 22:38 تابعوا عبر على Aabbir
عبّــر

ندد المكتب الإقليمي لجمعية مديرات ومديري مؤسسات التعليم الابتدائي بالصويرة، بالتصرفات غير المحسوبة العواقب الصادرة عن بعض المنتسبين إلى هيئة التأطير والمراقبة، حسب بلاغ توضيحي.

وطالب المكتب الذي عقد أمس الثلاثاء اجتماعا طارئا لمناقشة المستجدات المحلية والوطنية، خاصة ما يتعلق بالنظام الأساسي الجديد، -طالب- بالتراجع عن هذه الاستفسارات الصادرة عن هؤلاء الاشخاص وسحبها على اعتبار أن المعنيين بها كانوا في مهامهم الموثقة .

كما دعا المكتب حسب بيان احتجاجي له توصلت “عبّـر.كوم” بنسخة منه، -دعا- إلى القطع مع هذه التصرفات التي لن تؤدي إلا إلى احتقان الوضع التعليمي بالإقليم والذي يعد من الأقاليم النشطة جهويا ووطنيا، محملا مسؤولية احتقان الوضع التعليمي وتأزيمه بين هيئة الإدارة التربوية وهيئة التأطير والمراقبة إلى هؤلاء المحسوبين على هذه الهيئة، والذين تحركهم بواعث شخصية لا صلة لها بإطار العمل.

وسجل المكتب في إطار تتبعه للشأن المحلي توصل مجموعة من مديرات ومديري مؤسسات التعليم الابتدائي بوابل من الاستفسارات التي لا تستند إلى أي مادة في مرسوم تحديد المهام ولا النظام الأساسي، بناء على إخبارات بعض أطر هيئة التأطير والمراقبة، الناتجة عن غياب التواصل أثناء زيارة المؤسسات التعليمية رغم توفر قنوات عديدة مخصصة لذلك.

كما طلب المكتب من مديرات ومديري المؤسسات التعليمية ابتدائي أن يقتصروا على التواصل الإداري الصرف مع هياة المراقبة والتأطير التربوي-المراسلات الكتابية فقط -إلى حين تصحيح الوضعية الشاذة التي يعرفها الإقليم.

وأشار المكتب إلى أن هذه التصرفات لا تحدث في الأسلاك التعليمية الأخرى، أو مع جميع هيآت أطر التأطير والمراقبة بجميع اختصاصاتها، مذكرا بأن المؤسسات التعليمية الابتدائية بالإقليم رائدة وطنيا وجهويا على مختلف المستويات، كما أنها تعرف استقرارا وسيرا عاديا ساهم فيه جدية وتفاني أطر الإدارة التربوية وانخراطهم الدائم والفعال في تنزيل جميع أوراش الإصلاح التي تبنتها الوزارة الوصية.

كما طالب المكتب السادة المفتشين بالالتزام بالمقتضيات التربوية وربط علاقات تواصلية سليمة مع المؤسسات وهو ما يشكر عليه الكثيرون، وعدم تحريض الأطر التربوية والعاملين بالمؤسسة على شخص المدير.

وتوعد المكتب بالتصعيد من خلال رفض استقبال أي لجنة لم تقم بالإدلاء بالتكليف من قبل المدير الإقليمي وبطاقة مهنية تثبت هوية السيد المفتش وعلاقته باللجنة.

ويعتزم مكتب الجمعية عقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على الموضوع وفضح بعض السلوكيات، وتنظيم وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية في نهاية شهر ماي .

جدير بالذكر أن المكتب ناقش المكتب اجتماعه مقتضيات النظام الداخلي الجديد والتي تتعلق بإطار المتصرف التربوي ومكانته الاعتبارية وما يترتب عليها من تعدد المهام في منظومة التربية والتكوين والأدوار الهامة التي يضطلع بها في تنزيل جميع أوراش الإصلاح بالمؤسسات التعليمية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع