بعدما فقدت الأمل في نسخة 2025 وسلمت بقوة الملف المغربي..الجزائر تترشح لاحتضان “كان 2027”

رياضة كتب في 27 أبريل، 2023 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّــر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف“، اليوم الخميس 27 أبريل الجاري، عن أسماء البلدان التي تقدمت بطلب الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2027.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان نشره على موقعه الرسمي، أنه تلقى طلبات ترشح تخص ستة بلدان ترغب في احتضان كأس إفريقيا 2027 وهي:”الجزائر ومصر وبوتسوانا، وملف مشترك لكل من كينيا وأوغندا وتنزانيا.

ووفق بيان “الكاف”، فآخر أجل لتلقي طلبات الترشح لتنظيم “كان 2027″، هو 23 ماي القادم، في حين ستخصص الفترة مابين فاتح يونيو و 15 يوليوز المقبلين للزيارات التفتيشية من طرف لجنة الكاف للدول المرشحة.

وكانت الجزائر قد ترشحت لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، بعدما جرى سحبها من جمهورية غينيا، حيث روجت الأبواق الإعلامية المحلية لفوز أكيد على حساب المنافس الأشرس المغرب، قبل أن تفاجئ دولة الكابرانات الجميع بالترشح لاحتضان نسخة 2027، ما فسره المتتبعون والمحللون بفقدانها للأمل في سحب البساط من تحت المملكة المغربية التي وضعت ملفا قويا تفوق على جميع الملفات المرشحة لاحتضان العرس الكروي الإفريقي.

وتمتاز المملكة المغربية بتوفرها على بنية تحتية رائعة وملاعب ومنشآت كروية عالية الجودة، وكذا بخبرتها الكبيرة في تنظيم البطولات والتظاهرات والملتقيات الرياضية القارية والدولية ويكفي التذكير بتنظيمه بشكل ناجح لنهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات شهر يونيو الماضي وكأس العالم للأندية بمدينتي الرباط وطنجة، واللتان عرفتا ناجاحا مبهرا بشهادة بشهادة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، باتريس موتسيبي.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع