بطلة المواعدة العمياء تلجأ إلى الإعلام الهولندي بعد منعها من السفر

فسحة كتب في 22 أبريل، 2024 - 21:38 تابعوا عبر على Aabbir
بطلة المواعدة العمياء
عبّر

لم تنتهي بعد فصول قصة “المواعدة العمياء” التي شخصها مجموعة من الشباب و بطلة القصة هي فتاة تدعى أماني الجوماني، و خلفت الفكرة و لباس الفتاة المكشوف موجة استنكار على مواقع التواصل الاجتماعي.

تجاوزت القصة و الجدل الذي رافقها أبعاد التواصل الإجتماعي لتصبح موضوع تحقيق أمني للنظر في ما إذا كان الشريط المذكور يحتوي على عناصر تأسيسية لجرائم يعاقب عليها القانون المغربي، وذلك من أجل تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القضائية اللازمة.

@aabbir_comأماني الجوماني .. بطلة المواعدة العمياء بعد متابعتها في المغرب

♬ الصوت الأصلي – جريدة عبّر

بالعودة الشخصيات الرئيسية في القصة و خاصة بطلة المواعدة العمياء، أرماني تؤكد مصادر أن الفتاة التي تتحدر من إقليم الدريوش ، وبالضبط من دوار “زريكة” بجماعة ثلاثاء بوبكر، وهي حفيذة بارون روتردام المعروف سابقا ، المسمى “مغرود” ، لجأت للصحافة الهولندية للحديث عن الضجة التي خلفها البرنامج، حيث أكدت مجموعة من التقارير الإعلامية أن الأخيرة منعت من مغادرة المغرب، بسبب التحقيقات التي تجريها السلطات الأمنية على خلفية ضجة التي خلفتها المسابقة.

بطلة المواعدة العمياء ممنوعة من مغادرة التراب المغربي

هذا، وشددت المصادر ذاتها، أن الفتاة بطلة المواعدة العمياء ممنوعة من مغادرة التراب الوطني إلى حين انتهاء التحقيقات، بعد اتهامها بـ”المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء بواسطة الأنظمة المعلوماتية”، بعد الانتشار الكبير الذي حققه الفيديو.

الى ذلك، حاولت “فتاة المواعدة العمياء”، قبل أيام تبرير تصرفها وإطلالتها الجريئة في البرنامج، مبرزة في فيديو نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها تقطن في الديار الهولندية وأنها اعتادت على الخروج بمثل اللباس الذي خاضت به التحدي.

في نفس الإطار، أكدت الفتاة، أنها تحظى بشعبية كبيرة بهولندا، مبرزة أنها لم تكن تتوقع أن يثير ظهورها في البرنامج ضجة كبيرة من طرف المغاربة، وتابعت: “مكنتش عارفة أن هادشي أو لبسي غادي يزعج المغاربة، على ديك شي كنقولكم سمحولي”.

يذكر أن، وأثار البرنامج صدمة كبيرة وسط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب فكرته التي تتمحور حول طرح إحدى الفتيات مجموعة من الأسئلة على الشباب المشاركين في المسابقة دون الكشف عن هويتهم، حيث تقرر في نهاية البرنامج مواعدة واحد منهم، الأمر الذي اعتبره العديد من المغاربة أنه لا يتماشى مع مبادئهم وقيمهم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع