بايدن يتقدم في بنسلفينيا ويقترب من حسم الفوز

أخبار دولية كتب في 7 نوفمبر، 2020 - 01:00 تابعوا عبر على Aabbir
بايدن
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن مع استمرار عملية فرز الأصوات في ولاية بنسلفينيا صباح الجمعة، على منافسه الجمهوري دونالد ترامب، ما يقربه أكثر من حسم السباق نحو البيت الأبيض.

وتقدم بايدن ب5587 صوتا بعد أن تم فرز 95 في المائة من بطائق التصويت في هذه الولاية الحاسمة، حيث جاء تقدم المرشح الديمقراطي عقب ساعات من تجاوزه لترامب في ولاية جورجيا، في وقت يحتاج فيه المرشح الجمهوري للظفر بولايتين للحفاظ على حظوظه للفوز بولاية جديدة.

ولم تعلن وسائل الإعلام الامريكية، لحد الآن، الفائز في أي من الولايتين، لكن استمرار فرز الأصوات يوحي أن نائب الرئيس السابق قريب من الفوز في الولايتين.

وفي حالة الفوز في ولاية بنسلفينيا، التي تتضمن 20 ناخبا كبيرا، سيكون بايدن قد حسم السباق نحو البيت الأبيض، علما بأنه يحافظ دائما على تقدمه في جورجيا، وأريزونا، ونيفادا.

وبدأ فرز الأصوات في ولاية بنسفينيا في يوم الاقتراع، بدء بالأصوات المعبر عنها يوم الانتخابات، ثم بطائق التصويت عبر البريد، حيث كان ترامب قد تقدم بفارق كبير في بنسلفينيا مساء الثلاثاء الماضي، قبل أن يبدأ في التراجع بعد أن تم الشروع في حساب بطائق التصويت عبر البريد.

وندد الرئيس الأمريكي، الذي يعارض بشدة التصويت عبر البريد، بما يسميه تزويرا في الانتخابات، مشددا على أنه سيسلك كل السبل القانونية للطعن في الانتخابات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع