انعقاد اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإتحاد العام للمقاولات والمهن بطنجة

مجتمع كتب في 3 يناير، 2019 - 14:13 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

طنجة:كادم بوطيب

انعقدت مساء يومه الأربعاء 2 يناير 2019, بالمقر الجديد لحزب الاستقلال بالبرانص في طنجة ،أشغال اللجنة التحضيرية للاتحاد العام للمقاولات والمهن الذي تميز باتفاق أعضاؤها بالإجماع على تغيير رئيسها السابق لظروف خاصة، وتعويضه بالسيد ” مصطفى بن قصاصة “عضو المجلس الوطني للاتحاد.كرئيس جديد للجنة التحضيرية للمؤتمر المزمع انعقاده قريبا بطنجة،ودلك بعضوية خمسة أعضاء وهم كالتالي: السادة “عبد العزيز أقلعي ورضى الحسناوي ورضى البليلو والعافية ياسين العافية.
وقد أشرف على هذا التغيير الهيكلي للجنة التحضيرية، المنسق الجهوي للاتحاد السيد ” محمد شباط”،وبحضور المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال السيد الأمين بنجيد ونائبه السيد” عبد المجيد دبون”،وأعضاء عن المجلس الوطني للاتحاد العام للمقاولات والمهن…

و عقب هدا الاجتماع تدارس الحضور مجموعة من القضايا التي تهم المقاولة و المهن بالإقليم و الإكرهات التي تواجهها بشكل عام في ظل المتغيرات الإقليمية و المحلية .

و في كلمة له بالمناسبة أكد السيد محمد شباط المنسق الجهوي للاتحاد العام للمقاولات والمهن على أن المقاولة الجد الصغرى( والمهن الحرة ) إلى جانب المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تعتبر النواة الأولى لكل تنمية اقتصادية لدالك يجب على كل المتدخلين في التنمية المحلية بالإقليم إيلاء أهمية قصوى بهذه المقاولات لما تمكنه من خلق للثروات وإنشاء لفرص الشغل علاوة على التماسك الاجتماعي الذي تتميز به مدينة كلميم وجهة كلميم وادنون عموما.

كما أكدا السيد شباط على أن الإتحاد المغربي للمقاولات والمهن فاعل أساسي في الدفاع عن مصالح هذه الشريحة من المقاولات الصغرى خصوصا، وأنه يعمل بالدرجة الأولى على تنظيمها ورفع من مستوى مردودياتها ومساهما في تأطيرها وتكوينها.

ومن جهته أضاف السيد أقلعي عبد العزيز عضو اللجنة التحضيرية ورئيس جمعية وطنية رائدة لدعم المقاولات الصغرى على أن الهدف الأسمى للمكاتب الإقليمية للاتحاد المغربي للمقاولات و المهن هو خدمة الإقاليم والجهات التي ينتمون لها و الوطن بصفة عامة. ودلك بالعمل على تأطير المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاول الذاتي للمساهمة في الاقتصادي المواطن، و المشاركة في بناء المغرب القوي الذي يصبوا إليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله برفع مشعل تنمية المدن اقتصاديا و اجتماعيا خدمة للصالح العام

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع