الناظور…عناصر الوقاية بزايو تنقذ قطة من شجرة عالية والموقف النبيل يثير الجدل + (صور)

مجتمع كتب في 22 مايو، 2023 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
قطة
عبّــر

في لفتة انسانية نادرة شهدتها مدينة زايو باقليم الناظور اقصى شمال شرق المغرب يومه الاثنين 22 ماي، نجحت فرقه الانقاذ من تقديم المساعدة لقطة صغيرة كانت عالقة فوق شجرة عالية.

القطة الصغيرة عانت كثيرا وفق مصادر “جريدة عبّر” في ظل الظروف الجوية التي تشهدها المنطقة، وأمطار الخير التي هطلت بزايو لتحتمي بالشجرة الى أن بقيت عالقة فيها حتى صبيحة اليوم لتموء لساعة طويلة.

 

مواء القطة لفت إنتباه المواطنين الذبن ربطوا الاتصال بعناصر الوقاية المدنية التي سارعت من أجل التدخل، وإنقذاها من هلاك محقق وانزالها الى الأرض في أجواء ماطرة استمدت دفئها من الضمير الانساني الحي.

الإلتفاتة الانسانية النبيلة أشاد بها العديد من نشطاء المنصات الرقمية من رقيها في زمن كثرت فيه الغلظة، وفي هذا السياق قال احد النشطاء، “بدأت أتيقن انا بلدنا يسير في الاتجاه الصحيح “في كل كبد رطبة صدقة”.

 

انقاذ القطة والعمل الانساني لعناصر الوقاية المدنية بزايو رأى فيه آخرون أنه عنوان بارز لمآسي حقيقية عميقة يعيشها الكثير من المشردين في جل مناطق الوطن وفي هذا الصدد غرد احدهم.

“نتمنى ان تحن السلطات وكافة تلاوين الاجهزة لعدد كبير لا يستهان به من المشردين في الشوارع فتجاهلهم لهم أدى الى موت الكثير منهم في الشوارع بردا او عطشا”.

فيما طالب آخرون من الأطر الطبية الوطنية ان تحذوا حذو عناصر الوقاية المدنية وأن يحن قلبهم للمرضى والمعوزين الذين يعانون امام ابواب المستشفيات.

 

 

وبين الموقفين يبقى انقاذ القطة من الهلاك احد المواقف النبيلة لرجال تحرك فيهم ضمير الانسانية في زمن يشهد اعتداءات يومية صارخة على الحق في الحياة لدى العديد من الحيوانات.

 

فؤاد جوهر ـ عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع