المغرب يفضح صبيانية الكابرانات في مباراة الوداد والشبيبة وناشط سياسي جزائري:”تعلم يا من أهنت نفسك”

رياضة كتب في 2 أبريل، 2023 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
الوداد
عبّر ـ ولد بن موح

أثببت المغرب مرة أخرى أنه يواجه العداء الجزائري بسياسة اليد الممدودة وصبيانية النظام العسكري بكثير من الحكمة والتعقل خلال مباراة أمس السبت التي جمعت الوداد الرياضي وضيفه شبيبة القبائل الجزائري، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وعلى عكس السلطات الجزائرية التي امتنعت عن رفع العلم المغربي إلى جانب نظيره الجزائري في ملعب 5 يوليوز، الذي استقبل مباراة الوداد البيضاوي ومضيفه شبيبة القبائل، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، تعاملت السلطات المغربية مع المباراة بشكل عادي ولم تقم بمنع رفع العالم الجزائري إلى جانب المغربي أو إنزال الأخير حتى لا تجبر على رفع علم الجارة الشرقية ولو من باب رد الصاع صاعين للكابرانات الذين يكنون العداء للمملكة.

والأكثر من ذلك، وبخلاف المضايقات والمعاملة السيئة التي تعرضت لها بعثة الوداد الرياضي في الجزائر، والتي وصلت إلى حد حجز معدات الطاقم الإعلامي المرافق للفريق، وجدت بعثة شبيبة القبائل الجزائري حفاوة الاستقبال والترحيب بالمغرب منذ وصولها للمطار، وهذا ما أكده مدرب شبيبة القبائل الجزائري، ميلود حمدي، ولاعبوه وحتى المشجعون الذين رافقوا الفريق لمدينة الدار البيضاء.

وقال مدرب شبيبة القبائل،  في الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، أن السلطات المغربية حرصت على توفير جميع الظروف اللازمة لاستقبال بعثة فريقه في الدار البيضاء، معربا حمدي خلال الندوة الصحفية التي تسبق عن شكره الخاص للسلطات المغربية نظير الاستقبال الجيد الذي حظيت به بعثة فريقه خلال حلولها بالمغرب، معترفا بكون كل شيء كان مرتبا لكي تكون كل الظروف مهيأة لاسقبال بعثة فريقه في أفضل الظروف.

من جانبهم، أشاد مناصرو الشبيبة بحفاوة الاستقبال التي لقوها بالمغرب، معبرين في تصريحات للصحافة، عن شكرهم للمغرب والمغاربة نظير ما لقوه من معاملة حسنة منذ وطأت أقدامهم أرض المغرب، مؤكدين أنهم يشعرون كما لو أنهم في بلدهم، حيث لم يحسوا بالفرق.

وتعليقا على ما حظيت به بعثة شبيبة القبائل الجزائري من حفاوة الاستقبال والترحيب والمعاملة الحسنة، وكذا تفضيل السلطات المغربية الرد سيئة الكابرانات بالحسنة، نشر الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، تدوينة على صفحته الفايسبوكية، جاء فيها:”رفع العلم الوطني بملعب محمد الخامس رسالة حضارية لمن أهانوه بقلب الجزائر”.

وأضاف وليد كبير مخاطبا نظام العسكر الجزائري:”تعلم يا من أهنت نفسك! هو المغرب…هو الدولة الأمة هو المغرب ثرى طيب”.
وختم الإعلامي الجزائري تدوينته بالقول:”هنيئا لوداد الأمة‬ بالفوز بالنتيجة والأداء وحظ موفق لنادي شبيبة القبائل “.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع