المغاربة يساهمون في حملة التوعية بأسبوع التربية الخاصة

مجتمع كتب في 25 سبتمبر، 2023 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
التربية الخاصة
عبّــر

اختار عدد من المغاربة المساهمة في حملة التوعية بالصعوبات التي يواجهها عدد من الأطفال الذين يتحدون أنفسهم للنجاح.

ونشر عدد من الداعمين لحملة التوعية في إطار أسبوع التربية الخاصة منشورا على حساباتهم على الفايسبوك، يخبرون فيه المتلقي بأننا في “أسبوع التربية الخاصة: التوحد ، اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، عسر القراءة، صعوبات الفهم، صعوبات الكتابة، الثلاثي الصبغي 21 (21trisomi)… وشهر التوعية بكل هذه الصعوبات”.

ويوجه هؤلاء المتفاعلين مطلبا لمتابعيهم بإعادة نسخ وإلصاق النص على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، “تكريما لجميع الأطفال الذين يكافحون كل يوم لتحقيق النجاح واجتياز الصعوبات، وتكريما كذلك لأولياء أمورهم بالمدارس والمحاضن المدرسية وحتى رياض الأطفال”.

ونوه الكثيرون بهذه البادرة ولو أنها افتراضية إلا أنها تساهم بشكل من الأشكال في إخبار الآخرين بوجود فئة من الأطفال نكافح من أجل النجاح ومن أجل تحقيق أحلامها، منبهة إلى ضرورة الاهتمام بها والعمل على توفير احتياجاتها بشكل يضمن لهم حقها في التمدرس واللعب والتعلم والعيش سواسية بباقي الأطفال.

23 شتنبر اليوم العالمي للغة الإشارة

وخلد العالم قبل يومين في الـ23 شتنبر الجاري اليوم العالمي للغة الإشارة، حيث تحدث تقارير عن وجود 70 مليون أصم في العالم، وفق إحصاءات الاتحاد العالمي للصم، ويعيش 80% من هؤلاء في البلدان النامية.

وتستخدم لغة الإشارة أوضاع اليد والحركة للتواصل، وهناك 71 دولة تعترف بتلك اللغة بوصفها جزءا من إطارها القانوني، كما توجد نحو 300 لغة إشارة في العالم.

 

عبّــر ـ متابعة

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع