المغاربة يتبرؤون من أحمد ويحمان بسبب مهاجمة السياسة الخارجية للمملكة

مجتمع كتب في 5 نوفمبر، 2023 - 22:02 تابعوا عبر على Aabbir
أحمد ويحمان
عبّر

تعرض أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، لانتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تهجمه على النظام المغربي بعبارات وصفت بغير اللائقة.

وهاجم ويحمان النظام المغربي خلال مسيرة قادها إلى جانب حركة التوحيد والإصلاح بطنجة، صباح اليوم الأحد 5 نونبر الجاري، معتبرا أن استمرار النظام المغربي في التطبيع مع إسرائيل، سيؤدي إلى إسقاطه في ظل رفض الشعب المغربي له، وكذا الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في غزة.

وأوضح ويحمان أن ما يقوله ليس تهديدا وإنما تحذير بالنظر لقرب نهاية إسرائيل، مشيرا إلى أن العدد العكسي لزوالها قد بدأ منذ شن المقاومة الفلسطينية لعملية “طوفان الأقصى” عليها في 7 أكتوبر الماضي، داعيا النظام المغربي إلى سرعة إسقاط التطبيع قبل أن يسقطه التطبيع على حد قوله.

تصريحات أحمد ويحمان لم يتقبلها كثير من المغاربة الذين اعتبروا أنها تجاوزت الخطوط الحمراء وخاضت في سياسة الدولة الخارجية التي تبقى من اختصاص ملك البلاد.

واتهم كثيرون ويحمان بخدمة مصالح إيران والجزائر والسعي لإضعاف المملكة، في مقابل تقوية دول معادية سواء بقصد أو بغير قصد، داعينه إلى الكف عما يخوض فيه وألا يتكلم باسم المغاربة.

أحمد ويجمان يثيق في حزب الله و ايران اكثر من ثقته في نفسه ..

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء قائلا:”أمس قال أنه يصدق حسن نصرالله ولا يصدق بوريطة واليوم حذر النظام المغربي لكي يسقط التطبيع وغدا تسمع منه عجبا. واش لبلاد سايبة وبزاف على الديمقراطية وحرية التعبير”.

وعلق آخر يقول:”كيهضر على راسو باسم الجمع، شكون لي خول ليه؟! خصو يمشي لجامع الفنا يدير حلقة ديال برنامج حزب الله وإيران”.

وأضاف ناشط آخر قائلا:”الله يغبر ليه الشقف في هاد النهار. ماذا تنتظر من شخص يدافع على الجزائر وإيران وحزب الله. كنت أتمنى أن أراه في مسيرة العيون وخاصة أنه صحراوي الأصل ناس تلعب بالنار مع الأسف!!”.

هذا، ودأب أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، ومنسق “رابطة إيمازيغن من أجل فلسطيني”، الذي يضع الكوفية الفلسطينية بشكل دائم على عنقه، على التواجد في مقدمة المسيرات والمظاهرات الداعمة لفلسطين والمنددة بالتطبيع مع إسرائيل، مهاجما الأنظمة والدول المطبعة مع الدولة العبرية، كما لا يتردد في الحلول ضيفا على القنوات التلفزية الأجنبية المعادية للمملكة المغربية.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع