المسيرة المغربية الضخمة المتضامنة مع فلسطين تخلف أصداء قوية ومعتز مطر:”هذا هو الشعب المغربي حر”

مجتمع كتب في 16 أكتوبر، 2023 - 23:15 تابعوا عبر على Aabbir
مسيرة الرباط
عبّــر

لازالت المسيرة المليونية الضخمة التي نظمها الشعب المغربي بالرباط، صباح أمس الأحد 15 أكتوبر الجاري، دعما للشعب الفلسطيني وقطاع غزة الذي يتعرض إلى قصف إسرائيلي عشوائي سقط على إثره الآلاف من القتلى والجرحى والمصابين، تثير ردود أفعال إيجابية قوية في الداخل والخارج.

وفي هذا السياق، تفاعل الإعلامي المصري المعارض، معتز مطر، مع مسيرة الرباط، حيث أشاد بالشعب المغربي لاحتشاده في مسيرة التضامن مع فلسطين، واصفا إياه ب”الحر” الذي أثبت الموقف الحقيقي للمغرب من المحتل والشعب الفلسطيني الحر الأبي.

وعبر معتز مطر عن انبهاره بالحشود الضخمة من أبناء الشعب المغربي، رجالا ونساء، شبابا وشيوخا وأطفال، من جميع فئات المجتمع، الذين خرجوا عن بكرة أبيهم لنصرة فلسطين، متسائلا في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على “التويتر”:”هل تصدق أن هذه الحشود في المغرب؟!”.

وأضاف الإعلامي المصري قائلا:”المغرب اللي أوجعوا رؤوسنا طول الفترة الماضية بالتقارب المغربي مع المحتل الإسرائيلي.. المغرب التى أجرى جيشها تدريبات ومناورات مشتركة مع جيش الاحتلال..!! المغرب التي أغرقوا المواقع بأخبار تؤكد ابتهاج شعبها بالتطبيع مع تل أبيب”، وتابع يقول:”اليوم ذهبت كل اتفاقياتكم إلى مزبلة التاريخ بعد الله عزوجل والكلمة للشعب المغربي فقط”.

هذا، وكانت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، قد دعتا إلى المشاركة المكثفة في مسيرة داعمة لفلسطين تحت شعار “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى وضد التطبيع”، وهي المسيرة التي استجاب لها المغاربة وعرفت رفع الأعلام الفلسطينية والمغربية، مع ترديد شعارات قوية صدحت بها حناجر المتظاهرين من قبيل:”كلنا فلسطينيون”، نتانياهو يا جبان” و “دمي فلسطيني”، فضلا عن شعارات أخرى داعمة للقضية الفلسطينية وداعية إلى إسقاط التطبيع بين المملكة وإسرائيل.

والأكثر من ذلك، أحرق مشاركون في هذه المسيرة العلم الإسرائيلي، ودسوا بالأقدام على العلم الأمريكي، وهو ما لم تجرؤ دولة جارة على السماح به لمواطنيها، بل وعمدت إلى قمع المتضامنين مع غزة في جل الولايات في البلاد، مع أنها ظلت لسنوات ترفع شعارات جوفاء من قبيل مع “فلسطين ظالمة أو مظلومة”.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع