القرض الفلاحي يواصل تعزيز التزامه إزاء الشباب حاملي المشاريع في المناطق الجبلية

الأولى كتب في 31 مايو، 2022 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
القرض الفلاحي
عبّر ـ ولد بن موح

قام القرض الفلاحي، بتنظيم البنك الدورة الأولى للمسابقة الوطنية للشركات الناشئة الخضراء في الرباط.

وحسب بلاغ للقرض الفلاحي بالمناسبة، فإن المبادرة تأتي في إطار برنامج دعم الشركات الناشئة المغربية الخضراء المحدثة من قبل شباب المناطق القروية والجبلية، والذي تقوده كلا من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والوكالة الوطنية للمياه والغابات والقرض الفلاحي للمغرب.

و أكد بلاغ المؤسسة المصرفية أنه تم اقتناء 20 مشروعا من بين 200 ترشيحا التي قدمت للمشاركة في المسابقة. وتتمحور المشاريع المنتقاة حول سلاسل السياحة البيئية ومهن الفضاءات الطبيعية، وتثمين الموارد الطبيعية والمنتجات المجالية، وتربية الأحياء المائية في الوسط القروي.

وحسب التوزيع الجغرافي لهذه المشاريع، فقد وقع الاختيار على أربع جهات، يتعلق الأمر بكل من جهة طنجة، تطوان، والحسيمة، وجهة فاس، مكناس، وجهة الرباط، سلا، القنيطرة، ثم جهة بني ملال، خنيفرة.

واستفاد 20 مشاركا، على مدى اليومين اللذين استغرقهما الحدث في المنافسات النهائية، من سلسلة من ورشات تعزيز القدرات.

ومن بين 20 مشاركا في الطور النهائي للمسابقة، الذين دافعوا عن مشاريعهم أمام هيئة التحكيم خلال الجلسة العمومية، تم الاحتفاظ بـ10 فائزين بعد المداولات.

وسيستفيد هؤلاء الفائزون من مواكبة القرض الفلاحي للمغرب من حيث تعزيز القدرات التقنية والمقاولاتية، قصد تمكينهم من الوصول إلى التمويلات الملائمة وتطوير مشاريعهم.

عبّر-من الرباط

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع