السعودية تغلق فرع “MBC” في بيروت و دول التحالف العربي تستدعي سفراء لبنان

أخبار عربية كتب في 28 أكتوبر، 2021 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
السعودية
عبّر

 

يسرى هتافي ـ عبّــــر

ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية أن إدارة مجموعة (MBC) الإعلامية و التي تعود ملكيتها إلى المملكة العربية السعودية تستعد لإغلاق جميع فروع مكاتبها في لبنان بصفة نهائيا و نقل معداتها إلى الرياض، وذلك على خلفية التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي و التي دافع من خلالها عن الحوثيين.

 

بينما عبرت حكومة الحوثيين عن دعمها و مساندتها لقرداحي أمام أمام سيل الانتقادات التي وجهت إليه بسبب تصريحاته الأخيرة، فيما استنكر رئيس مجلس إدارة (MBC) الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم التصريحات الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني، معتبرا أنها مجرد اتهامات مغرضة لا أساس لها من الصحة في حق السعودية و الإمارات.

و أفاد رئيس مجلس إدارة أكبر شركة إعلامية في الشرق الأوسط أن تصريحات قرداحي مستغربة و غير مقبولة، و هي لا تعبر إلا عن الآراء السياسية المنحازة و المنحرفة و المجحفة لمطلقيها، و لا تراعي مواجهتنا شبه اليومية للاعتداءات الإرهابية على أهلنا و أراضينا العابرة للحدود.

وفي ذات السياق، صرح مسؤول في مجلس الوزراء بحكومة الحوثيين “الغير معترف بها دوليا” أن الأخيرة تلعن تضامنها المطلق مع وزير الإعلام اللبناني، في مواجهة الإنتقاذات و حملات التشهير التي يتعرض لها نتيجة موقف الإنساني عل حد تعبير المسؤول، كما أعرب عن استنكاره للحملة المغرضة في حق شخصية إعلامية و قومية.

وكان قرداحي قد أدلى بتصريحات أثارت جدلا واسعا خلال استضافته في برنامج “برلمان الشعب” الذي يبث على المنصات الإلكترونية لقناة “الجزيرة”، حيث اعتبر أن ما يقوم به الحوثيين مجرد دفاع عن النفس في مواجهة الإعتداءات الخارجية التي تشنها السعودية و الإمارات كما وصف الحرب في اليمن بالعبثية.

كما سبق للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي “نايف الحجرف” أن طالب قرداحب بالإعتذار عن الاتهامات الموجهة ضد السعودية و الإمارات، مبرزا أنها تنم عن قصر الفهم و عن قراءة سطحية للأحداث، كما  دعا الحجرف الحكومة اللبنانية إلى تقديم توضيحات بخصوص موقفها من تصريحات قرداحي.

وتعليقا على ما أثارته هذه التصريحات قالت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان أن التصريحات الصادرة  عن قرداحي لا تعكس مواقف الحكومة اللبنانية المتشبتة بروابط الأخوة مع الدول العربية.

 

ومن جهة أخرى، أعلنت كل من السعودية و الكويت و الإمارات و البحرين يوم أمس الأربعاء استدعاء سفراء لبنان لديها، احتجاجا على تصريحات وزير الإعلام اللبناني بشأن التحالف العربي الذي تقوده الرياض في اليمن.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع