الرميد معلقا على العفو الملكي..شكرا جلالة الملك

منوعات كتب في 22 أغسطس، 2018 - 07:09 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

قال المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بملف حقوق الانسان بالمغرب، ان الملك محمد السادس أصدر بمناسبة عيد الاضحى المبارك عفوه السامي عن 184معتقلاعلى خلفية أحداث الحسيمة ، منهم 11معتقلا كانوا يحاكمون أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ،و173 معتقلا صدرت بشأنهم أحكام متفاوتة من قبل قضاء الحسيمة”.

واضاف الرميد في بلاغ نشره على صفحته الفايسبوكية انه قد سبق للملك ان أصدر عفوه منذ يومين عن مجموعة من معتقلي ما يسمى بالسلفية الجهادية.

وقال الرميد معلقا على الحدث :” وهكذا، وكما تعودنا دائما، تابى الحكمة الملكية الا ان تجعل العيد عيدين, ليس فقط بالنسبة لاسر المتمتعين بالعفو ، ولكن ايضا بالنسبة للحقوقيين ولكل الغيورين على سمعة البلاد واستقرارها وتطورها الحقوقي”.

وتابع :”ان هذه المباذرة الكريمة من جلالة الملك ستزيد في إيماننا الراسخ بأن بلادنا تسير في الاتجاه الصحيح رغم كل الصعوبات والاهتزازات التي لن تثنيها عن ضمان مزيد من الحقوق والحريات ،وهي خير جواب على كل دعاة التيئيس، وحاملي لواء التبخيس، فشكرا جلالة الملك.وان شاء الله ،مزيدا من المبادرات الشجاعة لتجاوز كل الأحداث المؤلمة، وطي كل الملفات المتعبة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع