الجيش الجزائري يتحرش بالمغرب ويجري مناورات بتندوف

الأولى كتب في 19 يناير، 2021 - 09:00 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر.. العثور على جنرال معروف مقتولا في سيارته!
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-الرباط

 

كشفت وسائل إعلام جزائرية، أن الجيش الجزائري، أجرى مناورات بالذخيرة الحية، وذلك على مستوى المنطقة العسكرية الثالثة المحاذية للحدود المغربية، حيث قام بتنفيذ تمرين تكتيكي لوحدات في الجيش، تحت إشراف الفريق شنقريحة.

ويرى عدد من المتتبعين، أن تحركات الجيش الجزائري، في المنطقة الثالثة بتندوف، استفزاز للمغرب و محاولة لرفع الروح المعنوية للجبهة الانفصالية، خاصة بعد التطورات الأخيرة التي عرفتها قضية الصحراء المغربية، و أبرزها القرار الأمريكي الداعم للموقف المغربي.

وبحسب البيان، فقد تابع شنقريحة الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات، بدءا بتلك التي نفذها الطيران وتتقدمه طائرة استطلاع وصولا إلى مشاركة وحدات القوات البرية بمختلف أصنافها.

ووصف البيان العملية بـ “الاحترافية العالية” التي تمت في جميع مراحل التدريب، الذي اتسم بـ”مستوى تكتيكي وعملياتي عالي المستوى يعكس جدية الأعمال المنفذة سواء على مستوى التخطيط أو التنفيذ الميداني”، حسب تعبير البيان.

 

كما أوضح البيان أن التدريب يعكس “الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب وإدارة مختلف الأعمال القتالية، ومهارة وقدرة الأفراد، على التحكم في استعمال مختلف منظومات الأسلحة والتجهيزات الموضوعة في الخدمة، وهو ما ساهم في تحقيق الأهداف المسطرة”، حسب تعبيره.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع