الجزائر.. تسمم حوالي 160 شخصا في شاطئ تنس

الأولى كتب في 5 يوليو، 2021 - 20:11 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر

عبّر ـ وكالات

الجزائر.. تسمم حوالي 160 شخصا في شاطئ تنس

فتحت وزارة البيئة في الجزائر، الاثنين، تحقيقا بشأن حالات التسمم التي تعرض لها مواطنون بينما كانوا بصدد السباحة في شاطئ تنس بولاية الشلف، غربي البلاد، الأحد.

وظهرت على المصطافين آثار التسمم، مصحوبة بغثيان وحمى واحمرار في العينين، فيما أبلغ آخرون ارتادوا شاطئ تنس عن الأعراض نفسها.

وأمرت سلطات الولاية بإغلاق الشاطىء، بشكل مؤقت، فيما بعثت وزيرة البيئة، دليلة بوجمعة، وفدا مكونا من مديرة البيئة بالولاية وفريق تابع للمحافظة الوطنية للساحل، من أجل الذهاب “فورا” إلى المكان وأخذ عينات من المياه في المنطقة وتحليلها.

وأغلقت ثلاثة شواطئ في الجزائر فضلا عن محطة تحلية مياه في المنطقة وفتح النائب العام في ولاية الشلف حيث تقع تنس، تحقيقا.

وقال والي الشلف لخضر سداس إن 149 شخصا “أصيبوا بغثيان وحمى واحمرار في العينين وادخلوا المستشفى”. وأوضح أن نحو خمسين منهم غادروا المستشفى.

وأضاف الوالي أن تلوث المياه قد يكون وراء الأعراض التي ظهرت على رواد الشاطئ وقد يكون ناجما عن سفينة شحن تنقل ماشية وصلت قبل فترة قصيرة إلى ميناء تنس.

وقال موقع “النهار أونلاين” الإخباري الخاص إن سفينة الشحن تحمل اسم “برهوم 2” وترفع العلم التنزاني وقد أبحرت من مرفأ سيت في جنوب فرنسا.

وأوفدت إلى المكان فرق غواصين بحثا عن ملوثات ضارة. وقد أصيب بالاعياء 28 غواصا وسبعة من عناصر الدفاع المدني.

وجاء في بيان رسمي أن وفدا من وزارة البيئة أخذ عينات من الهواء والمياه في ميناء تنس والشواطئ والمنشآت التي قد تكون تسببت بالتلوث.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع