“التهامي مجيد” بطل فيديو الترامواي يبرر فعلته: ما فهمتونيش سلوكي ماشي طائش وبغيت نوصل رسالة للمغاربة والعرب أننا قادرين نواجهو السبليون وإسرائيل!!

الأولى كتب في 24 مايو، 2021 - 15:01 تابعوا عبر على Aabbir
شاب طائش يعرقل الترامواي ليشرب قهوة ويدخن سيجارة وسط سكته يثير موجة غضب (فيديو)
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

بعد نشره لمقطع فيديو ظهر خلاله يجلس وسط سكة الترامواي معرقلا سيره، ويشرب القهوة ويدخن السيجارة، ما أثار ردود أفعال غاضبة، خرج الشاب “التهامي مجيد” عن صمته ليدافع عن سلوكه.

و اعتبر المعني في تدوينة على حسابه على “الانستغرام” قبيل توقيفه من طرف المصالح الأمنية بالدار البيضاء، أن سلوكه ليس “طائشا ولا مخالفا للقانون”، وأراد من خلاله إيصال رسالة مضمونها “أننا قادرون على مواجهة إسبانيا والصهاينة”.

و قال أن المغاربة لم يستوعبوا فكرته ولم يفهموا فحوى رسالته الموجهة للشباب المغربي خاصة والعربي عامة من أنهم قادرون على التصدي لأي شيء كما هو الشأن بالنسبة لما أسماها المناورات الإسبانية والصهيونية، مستحضرا الأزمة الدبلوماسية الراهنة بين المغرب وإسبانيا، وكذا العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

و كان الشاب “التهامي مجيد” نشر مقطع فيديو على حسابه على “الانستغرام” وثق لعملية اعتراضه للترامواي والجلوس وسط سكته، غير آبه بالجرس الذي أطلقه سائقه.

ولم يكتف بذلك وتجاوزه إلى حد وضع طاولة وشرع في احتساء كوب من القهوة وتدخين سيجارة، وظل مستديرا وظهره ملتصق بالترامواي، معرقلا له وغير مكثرت لا بما قد يلحقه جراء سلوكه المشين ولا بتعطيله لمصالح الركاب.

وكانت مصالح الأمن الوطني بولاية أمن الدار البيضاء قد تفاعلت بسرعة وجدية مع مقطع الفيديو و تمكنت في ظرف زمني وجيز من توقيف المتهم البالغ العمر 21 سنة، اليوم الأحد 23 ماي الجاري.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما تتواصل العمليات الأمنية من أجل توقيف باقي شركائه بعد أن تم تحديد هوياتهم.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع