التخلص من بقرة “بعجلها” الرضيع وتوجيه لحمها للمستهلكين بإقليم الناظور .. (صورة)

الأولى كتب في 26 فبراير، 2023 - 21:21 تابعوا عبر على Aabbir
بقرة بعجلها
عبّر

في واقعة صادمة باقليم الناظور، قام أحد الجزارة بأحد أسواقها الأسبوعية بذبح بقرة وهي حامل بعجلها، بهدف توجيه لحمها الى الإستهلاك البشري بالمنطقة رغم المنع المفروض من قبل الدولة في هذا الصدد.

وانتشر الفيديو في منصات التواصل الإجتماعي يوم الاحد يوثق للعملية الدنيئة بترك العجل وحيدا ملقى على الأرض، والذبح بطريقة سرية تركت اكثر من تساؤل عن نوعية اللحوم الموجهة الى المواطنين في اقليم الناظور.

وفي هذا السياق، ناد نشطاء منصات التواصل الاجتماعي بضرورة الوقوف بالحزم ضد هذه الممارسات الشنيعة والتي تهدف الى تحقيق الأرباح بشتى الطرق، وفتح تحقيق في النازلة غير القانونية، والخارج عن السياق، والتي تركت اثرا في نفوس المواطنين.

بقرة بعجلها

وكانت الدولة قد قامت بإجراءات تذهب الى حد منع بيع الابقار الحلوب الموجهة للذبح من أجل الحفاظ على منتوج الحليب الموجه للمواطنين، وهو ما ساهم في القفزة الكبيرة في أسعار اللحوم الحمراء وبلوغها سقف 100 درهم للكيلوغرام الواحد في العديد من المناطق المغربية.

وتقوم الدولة في هذا الاطار، بتقديم الدعم قدره 4000 درهم للفلاحين ولمنتجي الحليب للحفاظ على الابقار الحلوبة خصوصا دعم الشعير والأعلاف لتحقيق الإكتفاء الذاتي في منتوج الحليب الموجه للمواطنين وتفادي الخصاص بالأسواق الوطنية.

فؤاد جوهر ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع