التحقيق مع مغنية دعت إلى قتل الرئيس الفرنسي

أخبار دولية كتب في 8 يوليو، 2023 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
ماكرون
عبّــر

فتحت النيابة العامة الفرنسية، تحقيقا بحق المغنية الفرنسية أيزيا هيغلان، بعدما تحدثت الفنانة في حفل عن مهاجمة حشود للرئيس إيمانويل ماكرون.

وذكرت النيابة العامة لوكالة “فرانس برس”، اليوم السبت، أن التحقيق مع المغنية يأتي على خلفية “التحريض العلني على ارتكاب جريمة وجنحة”.

وقامت المغنية خلال حفلتها مساء الخميس في بوليو سور مير بإطار مهرجان في جنوب فرنسا، بتخيّل مشهد يقوم فيه المتفرجون بمهاجمة ماكرون وقتله، وفق فرانس برس.

وقالت: “أنا أعرفه. أعتقد أن هذا ما يريده الشعب، هو تثبيتي على ارتفاع 20 متراً عن الأرض، وأن يحضر الجميع بعصي هائلة رؤوسها مزودة بمسامير”.

كما أضافت ابنة المغني جاك هيجلان بحسب تسجيل فيديو منشور على الموقع الإلكتروني وحساب تيك توك للمجلة الثقافية “إين-آوت كوت دازور”: “هناك ننزله لكن مع كل العفوية واللطف اللذين يتمتع بهما أهل الجنوب، عندما يصبح فوقنا تماماً سيكون لدينا جميعاً عصي نحتفل، ونطرحه أرضاً لكن بلطف”.

فيما أردفت بسخرية: “أرى من الآن عنوان (صحيفة) “نيس-ماتان” غداً: إيزيا تدعو إلى قتل ماكرون”، حسب ما ذكرت الصحيفة المحلية التي تحدثت عن الحفل في عددها صباح السبت وتحدثت عن محاولة فاشلة للدرك لاستجوابها في نهاية العرض.

 

عبّــر – وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع