البطل المغربي بنقشار: جامعة الفول كونتاكت “عرجاء” لا تقدر الأبطال واﻹتحادات العالمية تلهث وراء النجوم المغاربة

الأولى كتب في 19 ديسمبر، 2019 - 18:10 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر – عبّـر

في حوار مثير خص به بطل المغرب لأربع مرات في رياضة الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ جريدة “عبر”، أورد لاعب المنتخب المغربي حقائق ومعطيات كارثية عن الجامعة الملكية المغربية ل”لفول كونتاكت” و”الكيك بوكسينغ” التي يستحوذ عليها “آل الهلالي” منذ ثلاثين سنة.

 

 

وقال البطل المغربي الشاب، والذي تعود أصوله ﻹقليم الناظور في حديثه بأن الجامعة “عرجاء” حسب تعبيره، ومحتكرة من قبل أشخاص محددين، لم يقدموا شيئا للأبطال المغاربة الذين رفعوا علم المغرب خفاقا في المواعيد الدولية، ولم يبخلوا في تقديم كل مجهوداتهم البدنية في سبيل الرفع من مستوى هذا الصنف الرياضي.

 

 

 

 

إهمال الجامعة للأبطال والنجوم المغاربة يضيف البطل المغربي الذي يرتعد به الخصوم، فتح المجال للدول اﻷوروبية الباحثة عن المجد الرياضي كي تلهث وراءهم واستقطابهم، ﻹيمانهم بقدراتهم البدنية وعطاءتهم اللامحدودة في هذا المجال، كما حدث مؤخرا مع مجموعة من الأبطال الذين صاروا يشاركون بإسم اتحادات اوروبية ويحصلون على انجازات عالمية.

 

وبجرأة نادرة، أسهب البطل المغربي الذي أطاح مؤخرا ببطل اسبانيا في مليلية المحتلة بالضربة القاضية “kw” في حواره، حيث أشار الى لوبي الفساد الذي يعشعش بمحيط الجامعة، والناجم عن احتكار أقلية لصناعة القرار وعلى رأسهم “آل الهلالي” الذين يستفيدون من المداخيل المحترمة للجامعة، وعلى رأسها بيع الشواهد وكذا الأحزمة والجوازات الرياضية، دون اغفال الوساطات والزبونية التي تهدم روح هذه الرياضة.

 

 

 

وزاد البطل المغربي في حواره المر عن واقع هذه الرياضة، أن الأبطال المغاربة الذين يظفرون بلقب بطولة المغرب بعد نزالات مراطونية، يلقى فيها المشارك استنزاف بدني ومادي، يقابل في الأخير بجوائز رديئة للغاية ممثلة بدبلوم “كارطون” حسب تعبيره، وحزام من النوع الرديئ “قصدير” و قفاز رياضي “ليكو” في أحسن الأحوال لا يغني ولا يسمن من جوع، علما بأن كل مشارك في البطولة يؤدي مبلغ 30 درهم لصالح الجامعة، و100 درهم لكل نادي.

وكان أبطال مغاربة داخل وخارج المغرب نشروا “فيديوهات” على مواقع التواصل اﻹجتماعي، عبروا عن غضبهم لتراجع مستوى هذا النوع الرياضي أمام عدم تحفيز الأبطال الجدد، وكذا احتكارها من طرف نفس الأشخاص لمدة ثلاثة عقود، حيث تغيب الدماء الجديدة في شرايينها، كما غابت بعض البطولات متسائلين عن سبب غياب بطولة كلاس “B” عن غمار المنافسات.

وختم البطل المغربي لأربع مرات حديثه بنبرة حزينة، لكون كلامه هذا، يعني نهاية مشواره الرياضي وأحلامه مع المنتخب المغربي، لأن جامعة “الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ” قائمة على اﻹنتقام من الأبطال الذين تحركهم الغيرة عن هذه الرياضة، كما حصل مع مجموعة من الأبطال ومنهم من وصل العالمية.

شاهد ايضا

 

loading…



 

الملك محمد السادس يتحدث عن الوضع الحالي بالمنطقة والفضاء المتوسطي.

 

جلالة الملك.. المغرب ظل واضحا في مواقفه بخصوص مغربية الصحراء

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع