الإمارات مهنئة المغرب: قادر على تنظيم نسخة مرموقة من كأس العالم 2030

رياضة كتب في 6 أكتوبر، 2023 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب
عبّر

هنّأت دولة الإمارات، المغرب بالفوز باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 بالاشتراك مع كل من  إسبانيا والبرتغال.

وأفادت وزارة الخارجية الاماراتية في بيان لها، أن المملكة المغربية الشقيقة قادرة على تقديم نسخة مرموقة من هذه البطولة، نظرا لما تمتلكه من إمكانيات تنظيمية، وقدرات بشرية، وإنجازات رياضية عديدة.

وأشارت وزارة الخارجية، إلى أن دولة الإمارات على ثقة بأن المملكة مع إسبانيا والبرتغال ستقدم للعالم حدثا مبهرا، مهنّئة المغرب ملكا وحكومة وشعبا بالفوز المستحق بهذه البطولة الأهم كرويا.

جلالة الملك يعين فوزي لقجع رئيسا لـ “لجنة كأس العالم 2030”

استقبل الملك محمد السادس، يوم الخميس، بالقصر الملكي في الرباط، فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي عينه الملك رئيسًا لـ “لجنة كأس العالم 2030”.

وذكر بلاغ مقتضب لالديوان الملكي أن هذا التعيين يأتي بعد اختيار مجلس الفيفا بالإجماع ملف المغرب-إسبانيا-البرتغال كمرشح وحيد لاستضافة كأس العالم لعام 2030 لكرة القدم.

بلاغ الديوان الملكي:

“استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الخميس بالقصر الملكي بالرباط، السيد فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعينه جلالته رئيسا لـ” لجنة كأس العالم 2030″.

ويأتي هذا التعيين عقب تصويت مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي اعتمد بالإجماع ملف المغرب–إسبانيا البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك، حفظه الله، عن الأمل والإرادة في أن يكون تنظيم هذه التظاهرة العالمية مدفوعا بطموح قوي ينبني على مشروع قادر على ضمان النجاح الكبير لهذه الدورة”.

عبّــر – بلاغ

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع