الإطاحة “بالأسود” حلم كل منتخب افريقي بعد تألق المغرب في مونديال 2022

رياضة كتب في 14 أكتوبر، 2023 - 09:40 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب
عبّر ـ ولد بن موح

في ما يشبه تحذيرا للكتيبة الوطنية صرح الركراكي اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 بأن المنتخبات الافريقية

ستسعى جاهدة للنيل من أسود الاطلس في كاس افريقيا للامم التي ستقام بالكوت ديفوار مع مطلع العامل المقبل.

وفي خضم حديثه صرح الناخب الوطني بكون المنتخب المغربي نال سمعة كبيرة بعد مونديال 2022،

بعد بلوغ نصف النهائي، وهو الامر الذي سيشكل تحدي كبير للعناصر الوطنية وصعوبات في كل المواجهات المرتقبة بحكم المكانة المرموقة التي بات عليها المنتخب المغربي.

الركراكي عن مباراة الغد امام الكوت ديفوار، قال في معرض حديثه بالمؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة :”نحن جاهزون لهذه المباراة التي ستكون صعبة، ونعلم جيدا ان اي منتخب نواجهه يريد الفوز علينا”.

وكان الإتحاد الافريقي قد سحب يوم امس قرعة كأس افريقيا للأمم التي ستقام بالكوت ديفوار،

مع مطلع العام المقبل، إذ تواجد المنتخب المغربي برفقة الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا في المجموعة السادسة التي ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات.

وعن إراحته لسفيان امرابط في مباراة الغد السبت ضد منتخب كوت ديفوار، قال الناخب الوطني،

بأن لاعب وسط ميدان اسود الأطلس يعاني بإصابة في ظهره تستوجب معها عدم المغامرة ومزيد من الراحة وجاء ذلك بإتفاق مع ناديه مانشسنر يونايتد.

وسيحاول الركراكي في المباراة الودية المرتقبة يوم غد امام الكوت ديفوار بالعاصمة ابيدجان،

تجربة بعض اللاعبين الجدد الذي تمت المناداة عليهم مؤخرا، على امل ايجاد بدائل لبعض العناصر الأساسية التي قد ستغيبها الإصابة عن المباريات الرسمية.

قرعه كأس إفريقيا للأمم .. “الأسود” في المجموعة 6

وسيواجه المنتخب المغربي في المجموعة السادسة كل من الكونغو الديمقراطية ومنتخب زامبيا اضافة الى المنتخب التانزاني في مواجهات مفتوحة على كل الاحتمالات.

واوقعت القرعة على لقاءات كروية نارية في كأس افريقيا للامم التي ستقام بالكوت ديفوار حيث سيواجه في المجموعة الاولى البلد المنظم كوت ديفوار كل من نيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساوي.

والمجموعة الثانية سيصطدم فيها المنـتخب المصري مع منتـخب غانا والرأس الاخضر والموزمبيق في مجموعة تبدو فيها الحظوظ اكثر لمنتخب الفراعنة ومنـتخب غانا بالتجربة العريقة في كأس افريقيا للمرور الى الدور الموالي.

كأس افريقيا بالكوت ديفوار ستكون واعدة مع مجموعات حارقة او مجموعة الموت كالمجموعة الثالثة التي ضمت كل من السنغال والكاميرون وغينيا وغامبيا، فيما ستواجه الجزائر في المجموعة الرابعة كل من بوركينافاسو وموريطانيا وانغولا.

المنتخب التونسي لن يكون طريقه سهلا الى الدور الثاني حينما سيواجه كل من مالي وجنوب افريقيا وناميبيا في المجموعة الخامسة التي ستكون واعدة.

الطريق لن يكون سهلا لأسود الاطلس لاقتلاع اللقب الافريقي من قلب ابيدجان، خصوصا وان المنتخبات الافريقية تطور اداؤها الكروي كثيرا في الآونة الأخيرة، وصارت تشكل ارقاما صعبة لا يمكن تجاوزها بسهولة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع