استفادة 4884 أسرة من عملية الدعم الغذائي بإقليم بوجدور

مجتمع كتب في 17 مارس، 2024 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
الدعم الغذائي
جريدة عبّر

و.م.ع ـ استفاد ما مجموعه 4884 أسرة بإقليم بوجدور من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1445 هـ”، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الكريم، لفائدة الأسر المعوزة خصوصا الأرامل والمسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحسب معطيات للمنسقية الإقليمية للتعاون الوطني ببوجدور، فإن المستفيدين من هذه العملية، المنظمة تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتوزعون على 2700 أسرة بالوسط القروي، منها 900 أسرة بجماعة اجريفية، و900 أسرة بجماعة المسيد، و900 أسرة بجماعة كلتة زمور، و2184 أسرة بالوسط الحضري (باشوية بوجدور).

وتمت، على مستوى هذا الإقليم، تعبئة الموارد البشرية والإمكانيات التنظيمية الضرورية، وتوفير مراكز التوزيع بمختلف الجماعات لتفادي الازدحام، ولضمان السير الجيد لهذه المبادرة التضامنية، التي تكرس القيم النبيلة للتضامن والتآزر التي تميز المجتمع المغربي.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أشرف، يوم الأربعاء بمقاطعة يعقوب المنصور في الرباط، على إعطاء انطلاقة العملية الوطنية “رمضان 1445″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، وتستفيد منها مليون أسرة، أي حوالي 5 ملايين شخص.

وتهم عملية “رمضان 1445 هـ”، التي خصص لها غلاف مالي يبلغ 347 مليون درهم، توزيع 34 ألفا و550 طنا من المواد الغذائية، تشمل الدقيق والحليب والأرز، والزيت والسكر، ومركز الطماطم والمعجنات والعدس والشاي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع